أخبار اليمن

السعودية تستنجد باﻹتحاد الاوربي وانصار الله يتوعدون العدو في حال فشل الحوار في مسقط

كشفت مصادر اعلامية, عن مساعي جديدة يقودها الاتحاد الاوربي من أجل ايجاد حل للازمه الراهنة في اليمن, عقب فشل المفاوضات التي تقودها الامم المتحدة في مسقط بين القوى اليمنية.
واكدت المصادر ل”شهارة نت” أن المساعي الجديدة للاتحاد الاوربي تأتي بناءا على طلب من وزير الخارجية السعودي عادل الجبير , الذي دعا الاتحاد الاوربي الى الضغط على وفد صنعاء المشارك في المفاوضات للقبول بالشروط السعودية الرامية الى اعادت هادي للسلطة وتقسيم اليمن.
وكان قيادي في أنصار الله التي تقود الحراك الشعبي المقاوم في اليمن, قد أعلن ان المفاوضات الجارية في مسقط تأتي من باب إخلاء المسؤولية وإسقاط الحجة لانهاء الاوضاع اليمنية.
وقال احمد حامد القيادي في انصار الله ان الجنوح للسلم هو مبدأنا وقدمنا تنازلات كبيرة … لكنهم تمادوا في طغيانهم ظنا?ٍ منهم أن ذلك ضعف منا .
وهدد حامد العدوان السعودي وحلفاءه وقال بأنهم سيندمون, مشيرا الى ان هناك مفاجئات في الأيام المقبلة ستجعلهم يندمون ? لافتا?ٍ إلى أن? المنظومة الصاروخية بخير .

وأكد رئيس الهيئة الإعلامية لـ«أنصارالله» أن ما يجري في مسقط هو مبادرة من الامم المتحدة ? مضيفا?ٍ : كنا قد تلقينا المبادرة ودرسناها ود?ْعينا الى مسقط وذهبنا الى هناك وتعاطينا معها بإيجابية وخرجنا مع الامم المتحدة ببعض النقاط التي نشرت .. إلا أن السعودية هي من رفض تلك المبادرة .
واوضح بان? “فشل الحوار في مسقط يعني الدخول الى الخيارات الاستراتيجية الكبرى ? و رأى “أن إطلاق «سكود» بمثابة جرس إنذار لبدء الخيارات الاستراتيجية” مؤكدا?ٍ “أن? أهدافا?ٍ مستقبلية ستكون أكثر إيلاما?ٍ وأشد نكاية بالعدو إذا استمر في عدوانه ? وأن? القيادة هي من يحدد الزمان و المكان واختيار الهدف ? ولدينا خيارات كبيرة لن تخطر على بال العدو? وستسمعون عنها قريبا?ٍ” .  

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق