اﻹقتـصاديـــة

الهيئة العامة للطيران تطالب برفع الحضر الجوي

اعربت الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد عن بالغ أسفها لما حصل من تدخلات في إنتظام سير رحلات الخطوط الجوية اليمنية من وإلى مطار صنعاء الدولي و التي بدأت بإيقاف الرحلات لمدة ستة أيام من تاريخ 3 إلى 8 أغسطس ثم بعدها تقليص عدد الرحلات إلى ثلاث رحلات في الأسبوع والى وجهه واحدة هي الأردن بسعة مقعدية 660 راكب بعد أن كانت 14 رحلة في الأسبوع إلى الأردن بسعة مقعديه تصل إلى 2600 راكب بالإضافة إلى رحلات بين الحين والآخر إلى وجهات أخرى كالقاهرة وبومباي ودبي وجيبوتي و كوالالمبور .

وقد أدى هذا الإجراء إلى زيادة معاناة جمهور المسافرين خاصة تلك الحالات التي يستعصي علاجها داخل البلاد كحالات السرطان والسكته الدماغية والقلب والكبد والفشل الكلوي وغيرها والذي قد يتسبب تأخير سفرهم في تدهور حالاتهم وبالتالي فقدان حياتهم لاقدر الله? كما أن ذلك التقليص كان أيضا له تأثير كبير على الطلاب المرتبطين بمواعيد دراسية واسر المغتربين والمواطنين الذين لديهم إقامات أو تأشيرات قريبة الانتهاء والعالقين في الخارج.

وانطلاقا?ٍ من شعور الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد بمسؤولياتها في حماية و رعاية حقوق جمهور المسافرين فأنها تطالب بضرورة رفع الحضر الجوي للرحلات المدنية و إعادة رحلات الخطوط الجوية اليمنية إلى ما كانت عليه مع فتح باقي الوجهات امام شركة الخطوط الجوية اليمنية و الشركات الأخرى للأغراض المدنية و الإنسانية لنقل الركاب و الشحن (بما فيها الأدوية و المستلزمات الطبية)? علما بأن هنالك العديد من الحالات المرضية قد فقدت حياتها لعدم تمكنها من السفر للعلاج في الخارج? وكذا عدم توفر بعض الأدوية الضرورية في المستشفيات بسبب هذا الحصار .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com