أخبار اليمن

سعودي مقرب من الديوان الملكي يكشف عن الخطر الحقيقي للعدوان على اليمن

كشف الكاتب السعودي جمال خاشقجي عن المشروع السعودي الاماراتي الرامي الى تقسيم اليمن وتمكين جماعه الاخوان المسلمين من السيطره على الحكم.
واوضح ان السعوديه والامارات تعملان علىعودة حزب الإصلاح اليمني التابع لجماعة الإخوان المسلمين الى الحكم في اليمن وذلك بعد تمكنها من اسقاط انصار الله وحزب الرئيس السابق علي عبدالله صالح.
واشار خاشقجي في مقالته التي نشرتها صحيفة الحياة السعوديه الصادره من لندن الى ماتضمنه مقال للصحفي السعودي منصور النقيدان والذي كشف فيه عن المشروع السعودي الاماراتي, مبينا ان مقاله النقيدان تضمنت رؤية السعودية والإمارات? في التقسيم وعودة الإخوان..
وقال: انه رغم حديث النقيدان في مقالته عن التقسيم كخطر إلا إنه في ثنايا المقالة لا يراه كذلك خصوصا?ٍ لدول الخليج..
وأوضح ان دول المنطقة لا يهمها وحده اليمن او انفصالها لكنه دعاها الى الابتعاد عن قضية استقلال الجنوب في الوقت الراهن وذلك حتى يتم تحرير كل اليمن حسب قوله.
وفي تحليله للمقال ذكر خاشقجي: “الأهم في المقالة هو خطر عودة الإخوان وفق وصف الكاتب ولعب دور سياسي أكبر مما كان في الماضي. ووفق رواية خاشجي فأن إخوان اليمن انخرطوا في مشروع “البديل الثالث” اي زمن الحرب الأهلية? الذي شجعه الملك السعودي فيصل خلال صراعه مع جمال عبدالناصر? واستطاع به اختراق صف الجمهوريين مبكرا?ٍ عام 1965”.
وسرد خاشقجي فكرة البديل الثالث فقال: “البديل الثالث طرح فكرة الدولة الإسلامية عوضا?ٍ عن النظام الملكي أو الجمهوري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com