كتابات

هل اللجان الشعبية حوثية ?

لو تذكرنا متى تشكلت اللجان الشعبية وفي أي وقت وظرف لوجدنا جوابا على سؤال المشككين !!

تشكلت اللجان الشعبية في وقت سقطت وانهزمت فيه قوات المتسلطين والمتنفذين علي محسن وأعوانه ? الذين حاولوا حينها القيام بشيئين اثنين :

(الاول) سحب رجال الامن لاحداث فراغ امني .(والثاني) إحداث الفتن والتفجيرات في شوارع وحارات المدن اليمنية.
حينها تشكلت اللجان الشعبية من جميع الاهالي اليمنيين على اختلافهم …
 
صحيح أن الذي دعى لهذا التشكيل هو السيد عبد الملك الحوثي . إلا أن الذي استجاب لذلك هو :  الحوثي المطيع لقائده ? والمؤتمري المدافع عن وطنه ? والاشتراكي المحب لأرضه ?  والمستقل المحب لشعبه . الاسود و الابيض ?  العدناني والقحطاني ? المدني والقبلي ? الزيدي والشافعي ? الليبرالي والعلماني …الخ . وهذا ما لا يستطيع أن ينكره أحد .

وصحيح أن الذي دعا لتشكيلها هو مكون أنصار الله الا أن هذه الخطوة قانونية وعرفية عالمية يدعوا اليها أي مكون او حزب متصدر للمشهد السياسي عند حدوث أي هجمات مسلحة متزامنة مع وجود فراغ أمني في الساحة . بمعنى آخر ليست فكرة اللجان الشعبية حوثية أو صعدية هي ع?ْرفية قانونية .

وصحيح أن هنالك مجاهدون من حركة أنصار الله قد انضموا في هذه اللجان .. إلا أن غالبيتها من الاهالي الذين لم يكونوا يوما?ٍ مع انصار الله .

وصحيح أن كثيرا من المشرفين على هذه اللجان هم من  أنصار الله لكونهم هم المتصدرين للمشهد السياسي ? إلا أن هنالك أيضا مشرفين من غير أنصار الله .

وعليه .. فهل هذه اللجان الشعبية حوثية الفكرة والافراد كما ييشيع البعض ? أم أنها أهلية شعبية قانونية بامتياز كما تشهد بذلك أسباب التشكيل والتنوع الحاصل في اللجان ?

رئيس جبهة 26 آذار الاعلامية لمواجهة العدوان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com