أخبار اليمن

السعودية تستعد لوقف الضربات الجوية على اليمن وتخطط لمشاريع استعمارية ( تفاصيل)

تقول مصادر مطلعة? إن ضباط و خبراء سعوديين? يكثفون جهودهم لإعادة المطار الحربي بقاعدة العند الجوية? بلحج? جنوب البلاد للخدمة.

و أشارت المصادر أن فرق متخصصة تقوم بإعادة تأهيل المطار? و تقييم صلاحية الطائرات الحربية المتواجدة فيه? و إمكانية استخدامها.

و أفادت المصادر? أن خبراء يدرسون إمكانية استخدام المطار لاستقبال طائرات حربية سعودية من نوع F16و F15? و استخدامها من هناك لشن غارات على مسلحي أنصار الله و القوات المساندة لهم.

و كشف المصادر? أن السعودية? تخطط لتزويد القوات الموالية لـ”هادي” بعدد من الطائرات الحديثة إلى جانب تأهيل و إعادة تأهيل قوات جوية في العند و عدن? بإشراف ضباط سعوديين.

و حسب المصادر? تسعى السعودية لوقف غاراتها الجوية على اليمن من مطاراتها الحربية? و تحويل انطلاق الطيران من المطارات الحربية الجنوبية و بالذات مطار العند? الذي بالإمكان استخدامه لإقلاع طائرات حديثة.

و طبقا للمعلومات? تريد السعودية أن تكون هذه الخطوة مقدمة لنشر طائرات عسكرية في جنوب اليمن? في إطار مخطط لأن تصبح قاعدة العند الجوية? قاعدة سعودية في جنوب الجزيرة العربية.

و تفيد المصادر أن ضباط سعوديين برتب رفيعة و خبراء عسكريين أجانب يعملون مع الجيش السعودي? زاروا قاعدة العند? خلال الأيام التي تلت السيطرة عليها? بهدف تقييمها و رفع تقرير بما تحتاجه القاعدة لإعادة تأهيلها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com