أخبار اليمن

مجموعة شركاء السلام تدعو لإيقاف الحرب على اليمن ? وتبارك المفاوضات في عمان

مجموعة شركاء السلام تدعو لإيقاف الحرب على اليمن ? وتبارك المفاوضات في عمان

شهارة نت – صنعاء

 

عقدت مجموعة شريكات السلام من اجل إيقاف الحرب والعدوان على اليمن صباح اليوم في فندق كمفورت بسرعة إيقاف إطلاق النار وإنهاء العدوان الغاشم على بلادنا ? وطالبت بتعزيز مفاوضات السلام ودعم العملية السياسية ? كما طالبت بإشراك كل المكونات والنخب السياسية التي بيدها زمام اﻻمور للعمل على إيقاف الحروب والنزاعات والعدوان على اليمن ? وباركت المجموعة الجهود المبذولة لتحقيق السلام وإنجاح المفاوضات الجارية في سلطنة عمان وكل مفاوضات ومحادثات تعزز كل اﻻتفاقات والمصالحة .
والجدير ذكره بان مجموعة شريكات السلام حركة مجتمعية تعمل من اجل السلام ونبذ العنف والوقوف ضد الحروب والصراعات الداخلية ? وتدعو لوطن يسوده العدل والسلام واﻻمن والمواطنة المتساوية للجميع . وتسعى لتعزيز ونشر ثقافة السلم والتسامح والتعايش ونبذ جميع أشكال العنف ومنها الصراعات الطائفية والمذهبية والعرقية والمناطقية.
وتهدف المجموعة لإحلال لتوحيد وتنسيق جهود القيادات النسائية وتفعيل دور النساء لنبذ ثقافة الحروب والعنف والتطرف من خلال تشكيل جماعة ضغط ومناصرة بالشراكة مع الجهات ذات العلاقة محليا ووطنيا وإقليميا ودوليا ? وتنسق المجموعة مع المبادرات والتحالفات والمنظمات المختلفة لدعم مفاهيم السلام والتعايش. كما تشجع ودعم اللقاءات والحوارات بين المكونات السياسية ومنظمات المجتمع المدني ? وتعميق مفاهيم السلم المجتمعي والقيم الديمقراطية وتعميم ثقافة حقوق اﻻنسان .
وهذا نص البيان :
بسم الله الرحمن الرحيم
بيان صادر عن مجموعة شريكات السلام من اجل إيقاف الحرب والعدوان على اليمن? وتعزيز مفاوضات السلام ودعم العملية السياسية في اليمن انه وفي ظل اﻻوضاع التي تمر بها بلانا من حروب وصراعات داخلية وعدوان خارجي عليها تقف شريكات السلام وتطالب وتدعوا كل المكونات والنخب السياسية التي بيدها زمام اﻻمور العمل على إيقاف الحروب والنزاعات والعدوان على اليمن وتدعم شريكات السلام المفاوضات الجارية في سلطنة عمان من اجل السلم والأمن الاجتماعي وكل مفاوضات ومحادثات تعزز كل اﻻتفاقات والمصالحات الوطنية والتي يتشارك فيها الجميع بدون تهميش أو إقصاء وخاصة النساء .
ونحن في هذه المرحلة سنعمل على بذل الجهود لإحلال السلام والوقوف من اجل تحقيق اﻻمن واﻻستقرار .كما تدعوا شريكات السلام المجتمع الدولي واﻻمم المتحدة دعم المرأة والعمل على إشراكها في كل المفاوضات والعمليات السياسية والضغط على كافة القوى باستيعاب دورها في هذه المرحلة وجميع المراحل القادمة المتعلقة بإعادة بناء اليمن وإحلال السلام…

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق