الصحــافــة والإعلام

السعودية تحجب موقع رأي اليوم التابع لعبدالباري عطوان

في اطار مساعيها لتغييب العالم العربي عما يجري على ارض الواقع.. حجبت السلطات السعودية? موقع صحيفة “رأي اليوم” العربية? الذي يديره الصحفي الفلسطيني الشهير عبدالباري عطوان.

وقال بيان صادر عن موقع الصحيفة: إن الحجب بسبب تغطية الصحيفة? العلمية والموضوعية للحرب في اليمن? ومواقفها الواضحة والصريحة التي تطالب بالحوار? وتجنب الحلول العسكرية لقضايا المنطقة العربية ودول الجوار.

وكانت السعودية قد قامت بحجب العديد من الموقع ووكالات الانباء اليمنية والعربية الرافضه للعدوان السعودي على اليمن.

وأعربت أسرة “رأي اليوم” في بيانها عن أسفها لاتخاذ السلطات السعودية هذا الموقف الذي يتعارض كليا?ٍ مع الحريات وحقوق القارئ السعودي في الاطلاع على كل وجهات النظر دون أي رقابة أو معوقات.

واعتبرت أن “مثل هذا الموقف وفي القرن الواحد والعشرين الذي حطمت التقنيات الحديثة كل أنواع الرقابة? وحولت العالم إلى قرية صغيرة? تنطوي على سوء تقدير وقصر نظر? ومخالفة صريحة لحقوق الإنسان والحريات التعبيرية.”

وأكدت الصحيفة أنها “ستظل تقف إلى جانب التعبير وحق المواطن السعودي الذي نكن له كل المحبة والاحترام والتقدير في المعرفة والوصول الى المعلومة الصحيحة والموضوعية المتعلقة ببلده أو أي بلد عربي آخر دون أي تردد أو مواربة”? بحسب ما أوردته في بيانها.

وقالت صحيفة “رأي اليوم”: إنها “ستظل صوت كل إنسان عربي? والسعودي منه خاصة? ولن تنجح عمليات الحجب والرقابة والمصادرة في التأثير على مسيرتها الإعلامية? وقول كلمة الحق”.

وأشارت الصحيفة في ختام بيانها إلى إمكانية الاستعانة ببعض البرامج لتخطي الحجب المفروض عليها في الأراضي السعودية:

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com