أخبار اليمن

المؤتمر يحمل العدوان السعودي ومرتزقته المسئولية القانونية عن تشديد الحصار على اليمن

حمل مصدر مسئول في المؤتمر الشعبي العام عبدربه منصور هادي والمتواجدين معه في الرياض ودول التحالف وفي مقدمتهم السعودية المسئولية القانونية والأخلاقية المترتبة عن تشديد الحصار الجوي والبحري والبري على اليمن ومنع رحلات الطيران اليمني من الاقلاع و الهبوط في مطار صنعاء الدولي .

واعتبر المصدر هذا الاجراء الغير شرعي حلقة جديدة ضمن سلسلة الجرائم العدوانية التي يقترفها هادي وتحالفه الاجرامي بحق أبناء الشعب اليمني منذ بدء العدوان أواخر مارس الماضي .

كما اعتبر المصدر مثل هذه الإجراءات انتهاكا?ٍ صارخا?ٍ للحقوق والحريات يضاعف من اعباء ومعاناة المواطنين ? ويصادر حرياتهم في التنقل والحركة ? وجريمة عقاب جماعي لآلاف المرضى والطلاب اليمنيين والمسافرين بشكل عام من والى اليمن ? موضحا بأن الاجراء العدواني الجديد يأتي في إطار الحصار الاقتصادي والاجتماعي والإنساني الخانق والمفروض على أبناء شعبنا اليمني .

وأكد المصدر على أحقية جميع مطارات الجمهورية في استقبال رحلات الطيران المدني لأي رحلات اجتماعية أو إنسانية أو تجارية يمنية وذلك بالتنسيق مع الجهة المختصة في اليمن .
وطالب المصدر المجتمع الدولي بالتدخل الانساني لايقاف الغطرسة السعودية وانهاء الحصار الجائر و المفروض على اليمن ? مؤكدا بأن كل من شارك في جرائم الابادة الجماعية وجرائم الحرب هذه سيتم محاكمتهم وان جرائمهم ضد الانسانية لن تسقط بالتقادم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com