ريـاضـــــة

أجندة العدوان على اليمن.. تدمير منظم للبنية التحتية في القطاع الرياضي

حرب على اليمن.. كل اليمن.. وكل من وما في اليمن.. قتل عشوائي للمدنيين واستهداف منظم لمنظومة البنية التحتية وإحراق للمزارع.. البشر والحجر والشجر هي أهداف تحالف العدوان العربي السعودي في اليمن.

تحرص طائرات التحالف السعودي على انتقاء أهدافها بعناية فائقة? قال رياض ياسين مساعد عبدربه منصور في الرياض. وقال المتحدث العسكري السعودي “عسيري” إن لديهم إحداثيات دقيقة للأهداف التي يتم قصفها ولا مجال للخطأ? وتقول الوقائع اليومية في طول وعرض البلاد إن القصف الجوي المتوحش والغارات التدميرية منذ 4 أشهر استهدفت كل شيء ولم تغادر شيئا?ٍ إلا استهدفته ودمرت كافة مرافق وبنى ومؤسسات ومكتسبات البنية التحتية في اليمن التي أنجزت طوال 4 عقود وفي كافة المجالات دون تفريق بين مدرسة وكلية ومشفى ومدينة عمال وجسور ومصانع أسمنت وآلبان ومزارع موز وحتى مزرعة دواجن… وليس استثناء?ٍ بحال الملاعب والنوادي والمقار والمدن الرياضية الشبابية والاستادات وحتى المسبح الأولمبي (..)

حيث كان للمنشآت والملاعب الرياضية بمختلف أنحاء الجمهورية نصيبها من غارات تحالف العدوان السعودي المتواصل منذ 26 مارس الماضي? مستهدفا?ٍ أبرز وأهم المنشآت والصالات والملاعب الرياضية في اليمن.

ودانت وزارة الشباب والرياضية اليمنية? قصف طيران العدوان السعودي الملاعب الرياضية معتبرة ذلك استهدافا?ٍ للبينة التحتية لأبناء اليمن.

وقالت الوزارة في بيان صحفي نشرته في وقت سابق? إن قصف الملاعب جاء استهدافا?ٍ للعمل الرياضي والشبابي الذي ليس له علاقة بالعمليات العسكرية.

ونفت الوزارة أن تكون المنشآت الرياضية والشبابية مكانا?ٍ لتخزين الأسلحة? مؤكدة أن كافة الملاعب والصالات والمنشآت الرياضية والشبابية في مختلف المحافظات خالية من الأسلحة.

الجدير بالذكر أن الميثاق الأولمبي العالمي يدعو للسلم والسلام ويدين أي انتهاكات تطال حقوق الرياضيين أو استخدام منشآتهم والملاعب الرياضية كأهداف عسكرية.

وذكرت وزارة الشباب والرياضة في تقرير صادر عنها أن 30 مليار ريال يمني كانت الحصيلة الأولية للخسائر التي تكبدها القطاع الرياضي والشبابي نتيجة العدوان السعودي والذي طال البنى التحتية الرياضية في مختلف محافظات الجمهورية خلال الفترة (26 مارس – 30 إبريل 2015).

واعتبر رياضيون استهداف البنية التحتية للرياضة اليمنية استهدافا?ٍ لكافة الرياضيين والشباب في اليمن? داعين الهيئات الرياضية الدولية للتدخل لوقف استهداف المنشآت الرياضية.

وبهذا الصدد رصدت وكالة “خبر” قائمة بالملاعب والمنشآت الرياضية التي استهدفتها مقاتلات العدوان السعودي منذ بدء العدوان على البلاد:

* 14 يوليو / تموز 2015? استهدف ملعب الثورة الرياضي “المدينة الرياضية” ما ادى الى تدمير سوره ولحقت به أضرار مادية كبيرة.
* 9 ابريل / نيسان 2015? استهدف استاد 22 مايو الدولي بمديرية الشيخ عثمان بمدينة عدن ما ادى الى تدمير مدرجات ومبنى الملعب بشكل كلي.
* 19 ابريل / نيسان 2015? استهدف ملعب أبو ولد بنادي الصقر مما أدى إلى تدمير أرضية الملعب كما تم تدمير مدرجاته بشكل كامل.
* 19 ابريل / نيسان 2015? استهدف مقر إدارة نادي الصقر والصالة الرياضية المغلقة ما ادى الى تدميرها بالكامل وتحولها إلى أنقاض.
* 18 ابريل / نيسان 2015? استهدف ملعب الوحدة الدولي بمحافظة أبين دمرت ما تبقى من الملعب الذي تعرض لتدمير كبير في عام 2011م من قبل جماعة “انصار الشريعة” الفرع المحلي لتنظيم القاعدة في اليمن حين هاجم محافظة أبين ودمر كل المنشآت الحكومية فيها.
* 11 ابريل / نيسان 2015? استهدف مقر وملعب نادي اليرموك الرياضي بمنطقة الروضة بالعاصمة صنعاء ما تسبب في تدمير مبنى النادي وملحقاته بشكل كامل واستشهاد وجرح عشرات المدنيين من بينهم طاقم طبي.
*14 ابريل / نيسان 2015? استهداف المدينة الرياضية بمدينة الحديدة ولحقت به اضرار مادية كبيرة.
* 12 ابريل/ نيسان 2015? استهدف ملعب 22 مايو في مدينة إب ما ادى الى استشهاد وجرح عدد من المواطنين وتدمير واسع في مبنى ومدرجات الملعب.
* 21 مايو / آذار 2015? استهدف ملعب مدينة عبس ومبنى بيت الشباب التابعة لمحافظة حجة وسقوط شهداء وجرحى.
* 7 يوليو / تموز 2015? استهدف نادي الميناء بمنطقة االتواهي بمحافظة عدن ولحقت به اضرار فادحة.
* 23 ابريل / نيسان 2015? استهدف مقر نادي نصر الضالع الرياضي وصالة الفقيد محمد علي مثنى وملعب نادي النصر بساحة الشهداء بجليلة محافظة الضالع وسبب دمارا?ٍ واسعا واضرارا مادية.
* 27 ابريل / نيسان 2015? استهدف ملعب الشباب الرياضي بمديرية باجل محافظة الحديدة ملحقا?ٍ به اضرارا?ٍ .
* 25 ابريل / نيسان 2015? استهدف ملعب الحبيشي مديرية كريتر بمدينة عدن ما ادى الى اضرار مادية كبيرة.
* 31 مايو / آيار 2015? استهدف المسبح الأولمبي الدولي وفندق المنتخبات الوطنية الكائنان في مدينة الثورة الرياضية بصنعاء ما تسبب في تدمير المدخل الرئيس لكبار الضيوف

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق