حقــوق وحريـات

وقفة احتجاجية لقيادات وموظفي وزارة الكهرباء والمؤسسات والهيئات التابعة

نظم قيادات وموظفو وزارة الكهرباء والمؤسسات والهيئات التابعة لها امس الاول أمام مكتب الأمم المتحدة بصنعاء وقفة احتجاجية للإدانة بالجريمة البشعة التي إرتكبتها طائرات العدوان السعودي الغاشم يوم الجمعة المنصرمة والتي إستهدفت مبنى سكن موظفي محطة المخاء البخارية لتوليد الطاقة الكهربائية و راح ضحيتها أكثر من 210 شهيد وجريح من موظفي المحطة وأسرهم “نساء وأطفال” وأغلب الاصابات خطيرة .

ونددت الوقفة الإحتجاجية بصمت المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية والإنسانية الدولية وفي مقدمتها منظمة الأمم المتحدة إزاء هذا العدوان الذي يدخل شهره الخامس مستهدفا أبناء الشعب اليمني خاصة النساء والأطفال والمنشآت المدنية والبنية التحتية بما في ذلك إستهداف المدينة السكنية الخاصة بعمال وموظفي محطة المخاء لتوليد الطاقة الكهربائية محافظة تعز .

وحمل المشاركون في الوقفة النظام السعودي وحلفائه مسئولية سفك دم أبناء الشعب اليمني وتدمير المنشآت العامة والخاصة .. معتبرين ذلك جرائم حرب ضد الإنسانية كونها مجرمة حسب جميع الشرائع السماوية والقوانين والمعاهدات الدولية? وهي جرائم لا تسقط بالتقادم باعتبارها من جرائم الابادة الجماعية لعائلات وأسر بأكملها .

وطالبت الوقفة الأمم المتحدة بتحمل مسئولياتها وإدانة العدوان السعودي الغاشم والعمل على إيقافه بأسرع وقت نظرا لما خلفه من ضحايا بين صفوف المدنين وخاصة النساء والأطفال وتدمير البنية التحتية .
وشدد قيادات وموظفو وزارة الكهرباء والمؤسسات والهيئات التابعة لها على ضرورة تشكيل لجنة تحقيق دولية حول جريمة الإعتداء على سكن موظفي وعمال محطة توليد المخاء البخارية وكذا الجرائم الأخرى التي إرتكبها العدوان السعودي في مختلف محافظات الجمهورية? وتحمل منظمة الأمم المتحدة لمسئولياتها في التحقق من عمليات الحصر و التوثيق التي قامت بها المنظمات الإنسانية بشأن جرائم الإبادة التي نفذها العدوان السعودي الغاشم وخاصة جريمة الإبادة الجماعية بحق الأطفال والنساء والساكنين في المدينة السكنية التابعة لمحطة المخاء لتوليد الطاقة الكهربائية.

وأكد المشاركون في الوقفة إحتفاظ اليمن بحقها في مقاضاة قيادة العدوان السعودي وحلفائها أمام المحاكم الجنائية الدولية إزاء جرائم الإبادة الجماعية كونها جرائم حرب ضد الإنسانية .. داعين الأمم المتحدة إلى إلزام المنظمات الإنسانية والصحية التابعة لها القيام بدورها في تقديم العون والمساعدات لليمن خاصة في الجانب الصحي والإنساني و بصورة عاجله .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com