حقــوق وحريـات

المركز اليمني لحقوق الإنسان يتهم الأمم المتحدة بالتقاعس في إيقاف العدوان

اتهم المركز اليمني لحقوق الإنسان الأمم المتحدة بالتقاعس في فرض وقف العدوان على اليمن ورفع الحصار الجائر لتسهيل وصول المساعدات الإنسانية.

وقال المركز في بيان صحفي تلقته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) إن العدوان السعودي الذي دخل يومه الـ109 صع?د خلال الأسبوع الماضي استهدافه للأسواق والمصانع والمستشفيات والمدارس والبنى التحتية في ظل حصار مطبق على اليمن وشعبه برا وجوا وبحرا وتقاعس الأمم المتحدة في إيقاف العدوان ورفع الحصار.

واستعرض المركز في بيانه? جرائم العدوان التي رصدها المركز خلال الأربعة الأيام الماضية حيث شن طيران العدوان السعودي أمس الجمعة في أمانة العاصمة غارات استهدفت مدينة الثورة الرياضية ما تسبب بحريق في قاعة زهرة المدائن المجاورة للملعب? وغارة على جبل النهدين? كما شن 8 غارات على تبة قازان بمنطقة أرتل جنوب العاصمة? كما استهدف مصنع الغزل النسيج بغارتين? وشن غارات على محيط جبل نقم شرق العاصمة? وحلق باستمرار على العاصمة? وشن غارات على دائرة الأشغال العسكرية في سعوان وعلى معسكر الحفاء.

وقال المركز أن طيران العدوان قصف منازل مواطنين في قرية الحظيرة في وادي الأجبار بمديرية سنحان ما أدى إلى استشهاد 9 أشخاص وإصابة العشرات معظمهم أطفال ونساء.

وأشار المركز إلى أن طائرات الأباتشي السعودية استهدفت منطقة المنزالة بمديرية الظاهر محافظة صعدة بـ12 صاروخا? وشن طيران العدوان سلسلة من الغارات على مطار صعدة ومناطق الشعف والمليل وكتاف.

وأوضح المركز أن محافظة شبوة شهدت شن طيران العدوان السعودي 3 غارات على جسر السلام في مفرق النقبة الرابط بين شبوة وأبين? ما أدى إلى استشهاد 4 أشخاص وإصابة مثلهم.

وبي?ن المركز أن طيران العدوان السعودي استهدف في محافظة إب إدارة أمن مديرية الرضمة? ما أدى إلى استشهاد 4 أشخاص من السجناء وجرح 10 آخرين في مبنى أمن مديرية الرضمة إثر غارات لطيران العدوان السعودي على المديرية ولازال البعض تحت الانقاض.

وأشار إلى أن محافظة حجة شهدت الجمعة استشهاد شخص وجرح آخر إثر غارة لطيران العدوان استهدفت منطقة المحاترة بمديرية عبس? كما شن طيران العدوان السعودي غارات استهدفت مناطق فج حرض وادي حرض ومديرية ميدي? مثلث المحابشة بمدينة عبس.

وبحسب المركز فإن طيران العدوان استهدف محطة وقود بمديرية كرش بمحافظة لحج و شن غارة على قاعدة العند الجوية? وغارة على مدرسة بمنطقة الحمراء تضم نازحين أسفرت عن استشهاد 8 أشخاص? مشيرا إلى أن طيران العدوان شن غارات على منطقتي دار سعد و كريتر بمحافظة عدن بالإضافة إلى سلسلة غارات على معسكر سامه بمحافظة ذمار? وغارات على مديرية الزاهر بمحافظة البيضاء.

وقال المركز أن يوم الخميس شن العدوان غارات على معسكر الحفاء وجبل نقم? ومعسكر الدفاع الجوي بصرف في العاصمة صنعاء? وقصف منطقة حمام علي بمركز مديرية المنار بمحافظة ذمار ما أدى إلى استشهاد شخص وإصابة 27 جريح.

وأوضح أن طيران العدوان شن غارات على محافظة حجة استهدفت فندق اللواء الاخضر وفندق بمديرية حرض كما استهدف منطقة القمة بكحلان عفار بغارتين? طريق الشراقي بمنطقة كحلان الرابط بين محافظتي حجة وعمران? وأطلق قنابل ضوئية على منطقة المداحشة بمديرية حرض.

وبين المركز اليمني لحقوق الإنسان أن طيران العدوان شن غارتين على مدينة الحوطة بمحافظة لحج وسلسلة غارات على منطقة الاشراف? وسلسلة غارات استهدفت مديرية صرواح بمحافظة مارب.

وبي?ن أن العدوان شن عدد كبير من الغارات على محافظة صعدة حيث شن غارتين على منطقة ضحيان? وغارة على المقاش? و5 غارات على منطقة العند? وقصف صاروخي للعدوان السعودي على منطقة باقم? وغارتان على منطقة جمعة بن فاضل? وغارتان استهدفتا منطقة العند وغارة اخرى على منطقة المقاش? وغارتان استهدفتا منطقة الشعف بمديرية ساقين? كما استهدف منطقة العند بغارة.

وقال المركز إن محافظة عدن شهدت غارتان لطيران العدوان السعودي استهدفتا الميناء وأخرى مدينة كريتر? بالإضافة إلى شن العدوان ثلاث غارات على مدرسة الشهداء بقرية الصبار بمديرية الرضمة محافظة إب.

وبي?ن المركز أن العدوان شن غارات عديدة يوم الأربعاء الماضي على عدد من المحافظات حيث شن غارات على معسكر سامه بمحافظة ذمار? وأكثر من 20 غارة استهدفت معسكر الحفا? و3 غارات على عطان بالعاصمة? وسقوط 4 شهداء إثر غارة لطيران العدوان على نقطة النقيل بمنطقة فرضة نهم على طريق مأرب صنعاء.

وأوضح أن طيران العدوان استهدف محافظة صعدة بعدة غارات حيث شن 5 غارات على منطقة الملاحيظ? أصيب 3 أشخاص إثر غارتين لطيران العدوان السعودي استهدفتا سوق العطفين بمديرية كتاف? و3 غارات استهدفت الجسر في عكوان? وغارتان على منطقة آل الصيفي بمديرية سحار? كما استهدف منطقة السداد بمديرية باقم? وقصف مدفعي سعودي على منطقة عياش في مديرية منبه.

وأشار المركز إلى أن محافظة عمران شهدت عدة غارات الخط العام في وادي خمر? وغارتين على محطة وقود

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com