أخبار اليمن

الطيران السعودي يخترق الهدنة الاممية المزعومة ويعاود قصف اليمن

قطع طيران العدو السعودي الجدل الدائر بشأن الهدنة الانسانية التي اعلنتها الامم المتحده, وذلك يشن غارتين جويتين على مدينة تعز.
كما قصف العدوان قبل قليل مدينة كريتر بمحافظة عدن وكذا وادي حرض بمحافظة حجه
وكان العدو السعودي كثف غاراته على اليمن, قبل ساعات من “الهدنة” المزعومه.. حيث قصف بمئات الصواريخ والقنابل في عشرات الغارات الجوية التي شنها الجمعه, على العاصمة صنعاء وعدد كبير من المحافظات والمدن اليمنية .
ومع دخول موعد سريان الهدنة الإنسانية, استمر الطيران المعادي بقصف اليمن.
االغارات التي استئنفها الطيران السعودي على العاصمة صنعاء مساء الجمعة? استهدفت حي نقم كما شن هجمات صاروخية استهدفت 9 صواريخ منها منزلي توفيق صالح نجل شقيق الرئيس صالح جنوب المدينة.

واستشهد 7 مواطنين جميعهم نساء واطفال بغارات سعودية استهدفت قرية الحظيرة بسنحان في صنعاء المحافظه.
كما استهدفت الغارات منزل تيسير صالح عبدالله صالح الكائن بمنطقة السواد.
وكذا ملعب الثورة? ومصنع الغزل والنسيج? و”صالة زهرة المدائن” بمنطقة الجراف شمال صنعاء? مخلفا?ٍ أضرارا?ٍ ودمارا?ٍ كبيرا?ٍ.

واستشهد 7 مواطنين وأصيب 10 آخرون معظمهم نساء وأطفال جراء غارات العدوان على قرية الحضيرة وادي الاجبار بمديرية سنحان وبني بهلول بمحافظة صنعاء.

كما استهدف بغارتين جبل نقم..

وتعرضت مناطق ومواقع مختلفة للقصف المكثف في كل من شبوة وحضرموت- المناطق المحاددة- وعدن ولحج وإب ومأرب والبيضاء وصعدة وحجة وذمار.

وعاودت الطائرات استهداف منطقة الرضمة في إب مساء الجمعة – إدارة الأمن بأربعة صواريخ خلفت ضحايا مدنيين? وكانت تعرضت المنطقة لغارات نهار الجمعة. واستهدف مقر إدارة الأمن ويتواجد بداخله سجناء.

واستهدفت غارة جوية ناقلة للقمح في مثلت النقبة بشبوة? وأفادت حصيلة أولية لوكالة خبر بأربعة شهداء وأربعة جرحى على الأقل.

كما عاود العدوان قصف ميدي في حجة بالصواريخ والغارات الجوية. وأفادت خبر للأنباء مصادر محلية باستشهاد مواطن وإصابة آخر في غارة لطيران العدوان السعودي على منطقة المحاترة بعبس حة.

وأعادت الطائرات مجددا مساء الجمعة قصف مناطق بحضرموت محادة لشبوة كانت تعرضت طوال ساعات الصباح والنهار لقصف مكثف على امتداد الطريق الصحراوي بين المحافظتين.

كما أغارت الطائرات على منطقتي النقبة والضلعة بشبوة.

وشنت الطائرات غارات متتالية على محافظتي لحج وعدن واستهدفت الميناء في الأخيرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com