أخبار اليمن

في اطار مساعيها لوقف العدوان على اليمن:قيادة المؤتمر الشعبي تلتقي بمسئولين في القاهره

في اطار زيارتهم للقاهرة, التقى وفد المؤتمر الشعبي العام برئاسة الامين العام للمؤتمر الشعبي العام عارف عوض الزوكا والأمين العام المساعد ياسر العواضي والأمين العام المساعد الدكتور ابو بكر بالسيد عمرو موسى الامين العام الاسبق للجامعة العربية .

وفي بداية اللقاء نقل الامين العام الى السيد عمرو موسى تحيات قيادة المؤتمر ممثلة بالاخ علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية السابق رئيس المؤتمر الشعبي العام.

وقدمت قيادة المؤتمر للسيد عمرو موسى شرحا مفصلا عن الازمة التي تعيشها اليمن والعدوان الذي تتعرض له والحصار الجائر المفروض عليها ?ووضعته في صورة ما يتعرض له الشعب اليمني من ماسي وعمليات قتل وتدمير لبناه التحتية وممتلكاته ومقدراته الحيوية وآثاره ومعالمه التاريخية والحضارية ?وما تسبب به الحصار الجائر المفروض على الشعب اليمني من ماسي وكوارث انسانية خصوصا في مجال انعدام المشتقات النفطية والسلع والمواد الاساسية والمواد الطبية والنقص الحاد في مستلزمات المستشفيات والآثار السلبية المترتبة على ذلك .

كما اوضحت قيادة المؤتمر للسيد عمرو موسى مواقف المؤتمر الشعبي العام من الازمة السياسية ومبادراته المتكررة لإيقاف العدوان ورفع الحصار والعودة الى احياء العملية السياسية عبر الحوار الوطني بين المكونات اليمنية بعيدا عن الضغوط والتدخلات الخارجية التي من شانها تعقيد الازمة السياسية اكثر مما هي معقدة ?وكذا الحوارات التي جرت برعاية الامم المتحدة وأخرها مشاورات جنيف .

كما جددت قيادة المؤتمر ادانتها للعمليات الارهابية التي تشهدها جمهورية مصر العربية الشقيقة وموقف المؤتمر الشعبي العام الثابت في التضامن الكامل مع شعب مصر مشيدة بالعلاقات المتميزة والتاريخية بين الشعبين اليمني والمصري .

من جانبه اشار السيد عمرو موسى الى عمق العلاقات المصرية اليمنية وتضامنه الكامل مع الشعب اليمني ودعوته الى ايقاف الحرب وضرورة العودة الى الحوار اليمني اليمني بما يكفل تجنيب اليمن المزيد من الصراعات ?مشددا على اهمية الحفاظ على الوحدة اليمنية .
وكان مساعد وزير الخارجية المصري للشئون العربية السفير عبد الرحمن صلاح اقد التقى في وقت سابق بوفد حزب “المؤتمر الشعبي العام”? ?واجروا مباحثات مع المسؤولين في وزارة الخارجية المصرية? حول تطورات الأوضاع على الساحة اليمنية. وبحسب وسائل إعلام مصريه فقد دعت وزارة الخارجية المصرية إلى تسوية سياسية بين مختلف المكونات السياسية اليمنية وبما يحقن دماء اليمنيين ويضمن استمرار العملية الانتقالية .. مجددة موقف مصر الثابت والمساند لليمن ووحدته واستقراره وسلامة أراضيه . كما التقى الزوكا والعواضي والقربي بالأمين العام للجامعة العربية الدكتور نبيل العربي في إطار السعي لتوضيح موقف المؤتمر من تطورات الأزمة والحرب الداخلية وكذا العدوان على اليمن وكذا موقف الحزب من القرار الأممي 2216 الذي يبدي التزامه بتنفيذه وهو مايتعارض مع موقف الحوثيين الجدير بالذكر ان وفد المؤتمر الشعبي العام سبق وزار جمهورية روسيا الاتحادية بدعوة من وزارة الخارجية الروسية حيث التقى بمسؤولين روس في اطار سعي المؤتمر الشعبي العام لإيقاف العدوان السعودي على اليمن ورفع الحصار الجائر على الشعب اليمني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com