أخبار اليمن

نيويورك تايمز تفجر مفاجأه بخصوص محافظة الجوف وتتحدث عن قدرات أنصار الله

صحيفة “نيويورك تايمز” الأميركية تقول في تقرير لها إن حركة “أنصار الله” قادرين على شن سلسلة من الهجمات المميتة عبر الحدود إلى داخل السعودية? وتشير إلى أهمية سيطرتهم على مدينة الحزم عاصمة محافظة الجوف شمال غرب البلاد والمتاخمة للحدود مع المملكة? معتبرة أن ذلك من شأنه أن يعطيهم ورقة مساومة وتفاوض جديدة في محادثات السلام? التي تقودها الأمم المتحدة في جنيف.

قالت صحيفة “نيويورك تايمز” في تقرير لها “إن الحوثيين باليمن سيطروا على مدينة الحزم عاصمة محافظة الجوف شمال غرب البلاد والمتاخمة للحدود مع المملكة العربية السعودية”? مشددين بذلك قبضتهم على السلطة? على الرغم من حملة القصف الجوي التي تقودها السعودية والممتدة منذ أشهر” .
وأشارت الصحيفة إلى “أن سيطرة الحوثيين على الحزم سلطت الضوء على تقدمهم الثابت على معظم المحافظات اليمنية? خلال الأشهر الـ10 الماضية? على الرغم من قصف التحالف الذي تقوده السعودية منذ نهاية اذار الماضي? لأهداف تابعة للحوثيين في محاولة لإعادة الرئيس اليمني المستقيل عبد ربه منصور هادي للسلطة”.
ونقلت عن شهود عيان? “أنه وبعد تقد?م الحوثيين في الجوف قام الطيران السعودي بشن هجمات على الحزم استمرت عدة ساعات وضرب مناطق مدنية? مما أسفر عن مقتل 20 شخصا?ٍ.
واعتبرت الصحيفة أن “سيطرة الحوثيين على المدينة من شأنه أن يعطيهم ورقة مساومة وتفاوض جديدة في محادثات السلام? التي تقودها الأمم المتحدة في جنيف? ولم تبدأ إلى الثلاثاء إثر العراقيل التي اثارتها السعودية والدول المتحالفة معها في العدوان على اليمن” .
وأشارت “نيويورك تايمز” إلى “أن الحوثيين قادرين ?ذلك على شن سلسلة من الهجمات المميتة عبر الحدود إلى داخل الممل?ة العربية السعودية”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com