أخبار اليمن

حزب الاصلاح يرفض اصلاح الكهرباء ويشترطت عودة هادي واشراف السعودية على الجيش اليمني

اكد مسئول في المؤسسة العامة للكهرباء, ان عناصر قبلية مسلحة منعت الفرق الهندسية التابعة للمؤسسة من استكمال إصلاح خطوط الكهرباء في منطقة الجدعان بمحافظة مأرب.
وقال المصدر في تصريح ل”شهارة نت” ان قبائل مسلحة تابعة لحزب الاصلاح والمسنودة بعناصر من تنظيم القاعدة اجبرت الفرق الهندسية على التوقف عن اصلاح خطوط نقل الطاقة وذلك بعد يومين من بدء الفريق الهندسي بصلاحها.
واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه, ان مليشيات الاصلاح اشترطت عودة عبدربه منصور هادي الى الحكم, مهدده بذبح المهندسين في حال قيامهم باستكمال اصلاح الكهرباء.. وعلمت “شهارة نت” من مصادر محلية في محافظة مأرب التي تشهد مواجهات عنيفة بين قوات الجيش واللجان الشعبية التابعة لانصار الله وبين عناصر مسلحه من حزب الاصلاح وتنظيم القاعدة منذ ما يزيد عن شهر ونصف.. بأن قيادات عليا في حزب الاصلاح تشرف بنفسها على سير المعارك وبأنها من اقنعت مليشيات الاصلاح والقاعدة في المحافظة على وضع شرط عودة هادي الى الحكم, كما اشترطت تمكين العدو السعودي من الاشراف المباشر على اعادة ما اسمته بتنظيم الجيش في اليمن, وكذا اقلمة المحافظات اليمنية بحسب ما سيأتي من مشروع سعودي متعلق بهذا الجانب, دون ان تكشف عن تفاصيل اخرى. وتأتي هذه المخططات في الوقت الذي تسعى فيه اللجان الشعبية وقوات الجيش والامن بمحاصره مسلحي القاعده في عاصمه المحافظه, في حين تتجه بعض الوحدات الى تمشيط المناطق المتاخمة لعاصمة المحافظه لتطهيرها من عناصر الاصلاح والقاعدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com