أخبار اليمن

السيد عبدالملك الحوثي يعلن مشروعية الرد على العدوان السعودي ( نص الخطاب )

أكد السيد عبد الملك الحوثي زعيم جماعة أنصار الله أن العدوان السعودي بأهدافه الحقيقية لا شرعية له بكل المقاييس.

وقال السيد عبد الملك الحوثي في خطاب له اليوم ” إن النظام السعودي يحمل العداء للشعب اليمني ويستهتر بدمائه وأن هذا العدوان يكشف أن النظام السعودي يشكل خطورة على الشعب اليمني على اعتبار ان هذا العدوان الإجرامي يستهدف الأطفال والنساء والجيش والمؤسسات الحكومية والمصانع واستهدف المدارس والمساجد والمطارات والشعب الأعزل وكل مقدرات هذا البلد”.

وأضاف ” إن النظام السعودي يحاول إعادة اليمن إلى حضن أميركا وإسرائيل وإن السعوديين استهدفوا اليمن بعد مرحلة طويلة من الفشل في المنطقة كدليل على حقد النظام السعودي على الشعب اليمني “.. مؤكدا?ٍ أن الشعب اليمني لن يستسلم أمام العدوان السعودي عليه ومن حق شعبنا مواجهة العدوان بكل الوسائل وبحسب ظروف المعركة.

وتابع السيد عبد الملك الحوثي ” إن العروبة التي تتحدث عنها السعودية إنما ستكون عروبة في حضن أميركا وإسرائيل والعمل على إعادة اليمن إليه باعتبارهما الطرفان اللذان يشكلان أكبر تهديد للحرمين الشريفين وإن العروبة الحقيقية لن تكون بأي حال تحت وصاية إسرائيل وقيادة أمريكا”.

وحم?ل الولايات المتحدة الأميركية المسؤولية عن دماء الضحايا الذي يسقطون بأسلحة أميركية.. مؤكدا?ْ أن واشنطن تدير العدوان على اليمن وتطلق العنان لأياديها الإجرامية فيه.

ولفت إلى أن الحوار اليمني – اليمني كان موجودا?ٍ قبل العدوان وأن أنصار الله وحلفائهم كانوا حريصون على إنجاح الحوار والوصول إلى توافق سياسي إلا أن أياد خارجية سعت إلى إفشال الحوار و عدم التوصل إلى حل.. موضحا?ٍ أن هذه الأيادي الخارجية هي التي سعت إلى عدم توصل القوى السياسية إلى حل للأزمة في البلاد من خلال الحوار .. وقال ” إن تعطيل الحوار بين اليمنيين دوما?ٍ كان بسبب التخطيط للعدوان وإخضاع اليمن للهيمنة الخارجية”.

وطمأن السيد عبد الملك الحوثي أبناء الجنوب بقوله” إننا لسنا غزاة وإننا جاهزون للتعاون معهم وبقيادتهم لدحر القاعدة والغزو الأجنبي وإن السعودية تريد لتنظيم القاعدة أن يسيطر على مناطق واسعة من اليمن وعلى مؤسسات الدولة في تلك المناطق وإن الدور الرئيسي في جنوب البلاد هو لتنظيم القاعدة بمساعدة من السعودية وان القصف السعودي يعمل على تثبيت مواقع تنظيم القاعدة في الجنوب وخصوصا?ٍ في المكلا “.. وقال “إن الشعب اليمني لن يستسلم أمام العدوان السعودي وان من حق اليمنيين مواجهة العدوان بكل الوسائل.

وقدر زعيم أنصار الله كل المواقف التي عبرت عن التضامن مع الشعب اليمني في مواجهة العدوان الذي تشنه السعودية وحلفائها على اليمن منذ 26 مارس الماضي.

وفيما يلي نص الخطاب :

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم ٬ بسم ﷲ الرحمن الرجيم الحمد لله رب العالمين واشهد أن لا اله إلا ﷲ الملك الحق المبين واشهد أن سيدنا محمدا عبده ورسوله خاتم النبيين صلوات ﷲ وسلامه عليه وعلى اله الطاهرين ورضي ﷲ عن صحبه المنتخبين .

شعبنا اليمني العظيم الأخوة والأخوات السلام عليكم ورحمة ﷲ وبركاته .

بداية نوجه تحية المحبة والإعزاز والتقدير والإكبار لشعبنا اليمني العظيم في صموده العظيم وثباته الكبير هذا الشعب الابي العزيز الثابت لم تكسر ارادته ولم يثنيهم عزمه حجم العدوان الغاشم الذي استهدفه في كل مقدارته وكل اساليب الحياة استهدف الانسان اليمني في حياته فقتل الطفل وقتل المراة وقتل الكبير وقتل الصغير ٬ واستهدف الاحياء السكنية واستهدف المدن والقرى والريف واستهدف كل المقدرات وكل مقومات الحياة الاقتصادية وغيرها ٬ هذا العدوان بحجمه الكبير لم يوهن من عزم هذا الشعب بل زاده اباء وعز وصمود وثبات يشهد بهذا الثبات ويشهد لهذا الصمود موقف هذا الشعب الذي لم يتراجع الى الوراء قيد انمله ٬ لم يرفع راية الاستسلام ولم يعلن ضعفه او عجزه او استسلامه او خنوعه بل كانت مواقف الشرف الذي يطلقها حتى الاطفال التي تعبر عن صمود وتصميم واردة صادقة وحديدية وفولاذية وعن عزم لا يلين ابدا ٬ الاطفال في هذا الشعب الذين كانوا هم من الاهداف الاولي لهذا العدوان منذ اول غارة له ٬ كانوا هم في عزمهم في كلماتهم في ثباتهم اعظم ثبات وصمود وشجاعة من أولئك المعتدين الذين جبنوا من ان يدخلوا هذا العدوان بمفردهم فاستأجروا الجيوش من هنا وهناك واستأجروا ايضا القاعدة واستاجروا المرتزقة من شتى اقطار العالم.

ان هذا الموقف العظيم ليدلل بصدق على ان شعبنا اليمني العظيم هو يمن الايمان ٬ هذا الايمان الملموس في عزة هذا الشعب هذا الايمان الملموس في قوة ارادة هذه الشعب هذا الايمان الذي فعلا لم يكن لشعب من الشعوب ان يصمد بهذا المستوى لولا انه يحمل الايمان بالله ويحمل الايمان بعدالة قضيته.

ثانيا نوجه ايضا الثناء والتقدير لكل الموقف الحرة في هذا العالم التي ساندت هذا الشعب ووقف

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com