أخبار اليمن

نائب الحرس الثوري الإيراني : اليمنيون لديهم القدرة للوصول بسرعة الى المدن السعودية

قال نائب رئيس الحرس الثوري في إيران أن ما حدث في اليمن هو نتيجة لإخفاق المشاريع الأمريكية في المنطقة وأن التحالف ضد اليمن هش وضعيف على المستوى السياسي .

وقال العميد حسين سلامي أن الضربات الجوية ضد اليمن لم تحقق نتائج سياسية والهجوم على اليمن كشف الوجه الحقيقي للسعودية .

وعلق سلامي في مقابلة على قناة الميادين الفضائية حول سيطرة أنصارالله على أجزاء كبيرة من اليمن قال أن الحوثيين قبل الهجوم على اليمن كانوا يسيطرون على خمسين بالمئة من الارض واليوم وبعد العدوان يسيطرون على تسعين بالمئة .

واستعرض سلامي قوة وخبرة الجيش السعودي وذهاب نظام آل سعود إلى هذه الحرب أنها هروب من الخلافات الحاصلة في الأسرة الحاكمة وأن الجيش السعودي جيش تقليدي لايمتلك الخبرة والحرب على اليمن لديها آفاق مستقبلية طويلة والسعودية ستدخل مستنقعا تغوص فيه وستقود المنطقة نحو خلل أمني إقليمي .

وبالنسبة لخيارات أنصارالله قال سلامي أن خيارات اليمنيين لمواجهة السعودية مفتوحة وانصار الله لديهم قدرات صاروخية بعيدة المدى واليمنيون لديهم القدرة للوصول بسرعة الى المدن السعودية وأن استراتيجية أنصار الله ليس الهدف منها زعزعة الأمن في باب المندب حسب تعبيره .

وحول سؤال حول اتهام إيران في الشأن اليمني والدعوات التي صدرت من داخل السعودية للجهاد في اليمن رد سلامي أن الاتهامات بحق بلاده تخلط بين مفهوم العدو والصديق وكان من الأولى بدعوات الجهاد أن تتوجه نحو تحرير فلسطين مؤكدا أن بلاده لاتميز بين سني وشيعي .

وحول سؤال عن سفن إيران وأي مخاطر من اعتراضها في المياه الدولية قال سلامي أن لدى بلاده قوة بحرية تستطيع الرد في حال أخطأ أحد في الحسابات الاستراتيجية مع ايران ولن يسمحوا لأحد التعرض لسفن بلاده في البحر الأحمر مؤكدا أنهم سوف يردون بالمثل في حال أي عدوان

المصدر: الرابط

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com