الصحــافــة والإعلام

رغم تعرضهم للتوقيف.. كبار الإعلام المصري يسجلون مواقف مشرفة تجاه العدوان على اليمن

أوقف التلفزيون المصري المذيعة? «عبير الفخراني» عن العمل? وجراء احالتها الى الشئون القانونية بعد هجومها على السعودية ? في برنامج «صباح المحروسة»? يوم الأحد الماضي.

وكانت الفقرة الرئيسية حول «الأمن القومي العربي»? والتحالف بين مصر والسعودية و«عاصفة الحزم» في اليمن.. حيث انتقدت المذيعة الفخراني العدوان على اليمن ووجهت انتقادات شديدة للمملكة? كما انتقدت موقف السعودية وتدخلها في اليمن».

ويأتي هجوم المذيعة ضمن حملة إعلامية مصرية شنها عدد من الإعلاميين المصريين الكبار هجوما حادا على المملكة العربية السعودية خلال الأيام الماضية.

وسجل الكاتب المصري الكبير محمد حسنين هيكل? وكذا الاعلامي «إبراهيم عيسى»? مواقف مشرفة بعد انتقاداتهم اللاذعة للسعودية وعاصفة الحزم.

حيث قال «عيسى» خلال برنامجه على قناة «أون تي في» إن السعودية «لم تنتظر القمة العربية وضربت الحوثيين? لتفرض على العرب موقفا معينا وتسيطر على المشهد العربي»? مشيرا إلى أن الحوثيين ليسوا إرهابيين بل هم جزء من الشعب اليمني. وأكد أن الضربات السعودية لا توجه إلى معسكرات الإرهابيين بل إلى البنية الأساسية اليمنية مثل المطارات والمنشآت.

كما سخر الإعلامي «يوسف الحسيني» من عملية «عاصفة الحزم» التي تقوم بها السعودية ضد الحوثيين في اليمن وقال إن تسميتها «غير إبداعية ولا تعكس الواقع».

وقبل أيام قليلة? نشرت صحيفة «المصري اليوم» المصرية? كاريكاتيرا مسيئا للمملكة العربية السعودية و«عاصفة الحزم»? مساويا بينها وبين إيران في محاولة السيطرة على المنطقة كل تحت «عبايته».

وأظهر الكاريكاتير صورة لخليجي وآخر إيراني يفتح كل منهما عباءته? مع كتابة سؤل للقراء قال فيه: «عزيزي القارئ .. في رأيك مين فيهم هيعرف يحط المنطقة تحت عبايته قبل الثاني».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com