أخبار اليمن

قبيلة يمنية ت?ْسيطر على مواقع حدودية للجيش السعودي

شن? مقاتلو قبيلة طخية اليمنية هجوما?ٍ عسكريا?ٍ واسعا?ٍ على مواقع الجيش السعودي على الحدود شمالي اليمن? ردا على استفزازات من قصف مدفعي سعودي مكثف طال منازل السكان يوم أمس وخلف شهداء وجرحى بينهم نساء واطفال.

وتشير الانباء? ان مقاتلو القبيلة? سيطروا السبت على موقع المنارة السعودي الحدودي?فيما ردت القوات السعودية مستخدمة مقاتلاتها في محاولة لاسترجاعه.

ويقع موقع المنار العسكري السعودي على الحدود مع اليمن بشكل?ُ مباشر.

وافادت مصادر? ان القوات السعودية أصيبت بصدمة بعد السيطرة على موقع المنارة وشنت غارات عنيفة على مناطق يمنية? فيما لا يزال مقاتلو قبيلة طخية يسيطرون عليه? بينما فر? الجنود السعوديون نحو داخل اراضي المملكة? بعد مقتل ما يزيد عن 18 جندي منهم.

وكانت قوات العدوان السعودي صعدت من عمليتها يوم أمس الجمعة عبر قصف مدفعي وصاروخي ? طال وعلى نحو غير مبرر ?قرى قبلية بمحافظتي حجة وصعدة شمالي اليمن والتي تقع بالقرب من الشريط الحدودي ? حسبما أوردته مصادر محلية.

وقالت مصادر الوطن أمس أن قصفا مدفعيا سعوديا استفزازيا إلى داخل الاراضي اليمنية طال منازل السكان في قرى ومناطق بمحافظتي حجة وصعدة ? مخلفا شهداء وجرحى بينهم أطفال ونساء? الى جانب اطلاق الرشاشات الثقيلة بين الفترة والاخرى على تلك المناطق اليمنية الحدودية.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق