أخبار اليمن

الكشف عن حلف اجتماعي جديد في اب واتهامات للمشترك بتراجعه عن الاتفاقيات

ثمن? الدكتور ناصر يحيى العرجلي ـ رئيس رابطة أبناء اليمن الحر? جهود وتفاعل القوى الوطنية والشخصيات الحزبية والسياسية والاجتماعية بمحافظة إب والتي اسهمت بفاعلية في الحفاظ على السلم الأهلي والتصدي لدعوات الفرقة ومحاولات إثارة النعرات العنصرية والطائفية والمذهبية والفئوية في المحافظة.
وأشاد الدكتور العرجلي بالمواقف المشرفة لأبناء محافظة إب الأبية وشخصياتها الاجتماعية? وعلى رأسهم الوالد المناضل الشيخ عبدالعزيز الحبيشي? والشيخ محمد قاسم العنسي? والشيخ محمد السياغي? والشيخ صادق الكامل? والشيخ أحمد النزيلي? والشيخ عبدالواحد صلاح? والشيخ علي الزنم? والقاضي والمحامي فضل الحسني? والشيخ علي السهوبة? وغيرهم من الشرفاء الذين أخذوا على عاتقهم حماية المشروع الوطني في تاريخ اليمن الحديث والمعاصر من مختلف مواقعهم.
وأضاف العرجلي إن جهود هؤلاء الشخصيات الوطنية وغيرهم من أبناء محافظة إب قد أثمرت بإفشال كل المؤامرات التي حيكت ضد أبناء اللواء الأخضر? وهي المؤامرات التي استهدفت تمزيق النسيج الاجتماعي? مشيرا الى ان قوى الشر والإرهاب تراهن على محافظة إب? وعملت بكل جهدها للتوغل في ست من مديرياتها? وقامت بتوزيع الملايين لاجتذاب الشباب? لتصبح إب محورا?ٍ للدمار? ومنطلقا?ٍ لتدمير الوطن? ولفت العرجلي الى المواقف الوطنية لأبناء المحافظة وإخوانهم في اللجان الشعبية أجبرت تلك القوى الإرهابية على الفرار وخرجت إب منتصرة على خفافيش الظلام. وعب?ر رئيس رابطة أبناء اليمن الحر عن أسفه العميق لتنصل اللقاء المشترك من مسؤوليته ووعوده بالتوقيع على اتفاق ينص على التزام الجميع بمواجهة الإرهاب ومحاربة الفساد ومعالجة قضايا المحافظة بالطرق السليمة وتحقيق الشراكة الوطنية وفق معايير الكفاءة والنزاهة لما فيه خدمة محافظة إب وحماية السلم الأهلي وتحقيق طموحات أبناء المحافظة.
وأشار العرجلي إلى أن الاتفاق قد أتى نتيجة للاجتماعات الحوارية المكثفة التي جمعت بين اللقاء المشترك وأنصار الله لمدة أسبوع? وهي الاجتماعات التي انعقدت بمبادرة من المحامي فضل الحسني رئيس نقابة المحاميين اليمنيين ورئيس منظمة حقوق الإنسان بمحافظة إب. وأوضح العرجلي أن توقيع الاتفاق كان مقررا?ٍ خصوصا?ٍ بعد أن أثبت أنصار الله حسن نيتهم بالاستجابة لمطالب المشترك بإطلاق سراح المعتقلين السبعة? ومن بينهم متورطون في قضايا جنائية? بالإضافة إلى إبداء أنصار الله تجاوبهم مع المطالب المتعلقة بكل قضايا المحافظة .
وأفاد رئيس رابطة أبناء اليمن الحر بأن اللقاء المشترك رفض أن يشمل الاتفاق كافة القوى السياسية والوطنية بما فيها المؤتمر الشعبي العام بالإضافة إلى الشخصيات الاجتماعية ومناضلي الثورة اليمنية. مشيرا إلى أن ذلك الرفض يعبر عن رغبة المشترك في ممارسة الإقصاء لكل من يخالفه الرأي? وهو ما لم يعد مقبولا?ٍ بعد كل ما شهده الوطن من أحداث وتضحيات.
وأشاد الدكتور العرجلي بموقف الدكتور عبدالعزيز الوحش سكرتير أول منظمة الحزب الاشتراكي اليمني بمحافظة إب الرافض لإقصاء المؤتمر الشعبي العام من أي اتفاقات تخص المحافظة? مؤكدا?ٍ أن هذا الموقف ينم عن إحساس عال بالمسؤولية الوطنية التي تتطلبها المرحلة التاريخية الراهنة.
وكشف رئيس رابطة أبناء اليمن الحر عن اتفاق يشمل جميع القوى السياسية والوطنية والمجتمعية لتشكيل حلف اجتماعي لخدمة محافظة إب والتزام الجميع بالوقوف ضد كل من يخالف نصوص الاتفاق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com