أخبار اليمن

هادي يتلقى عرض بمليار دولار وتغطية رواتب اللجان و100الف مجند جديد مقابل شروط

كشف مصدر سياسي رفيع عن تلقي الرئيس المنتهية ولايته وعودا?ٍ قطرية قضت بتقديم الدعم المالي والسياسي له ولشرعيته .

وقال المصدر أن هادي وبعد وصوله الى عدن التقى بدبلوماسيين خليجيين رتبوا الخطوات الاولى لإنشاء ما يسمى بمركز السلطة في عدن وتقديم الدعم المالي الذي يضمن نقل ما أمكن من مسؤولين وقيادات الى عدن إضافة الى تمويل الجهازين الأمني والإستخباري.

وسارع هادي إلى إنشاء غرفة عمليات إضافة الى إستدعاء عشرات المسؤولين مع ترتيبات لتوسيع اللجان الشعبية وتجنيد أكثر من 100الف مجند في الجيش .

وأشار المصدر إلى أن قطر أبدت إستعدادها لدعم هادي بمليار دولار خلال الشهرين القادمين من أجل تغطية نفقات تجنيد الآلاف من الشباب مع دفع رواتب اللجان الشعبية وتقديم مبلغ كبير يكون تحت تصرفه لتعزيز نفوذه المحلي .

وحسب المصدر فإن هادي طمأن قيادات مقربه منه بخصوص التعزيزات المالية مؤكدا?ٍ أن دعما?ٍ خليجيا?ٍ سيتكفل بتغطية كافة الترتيبات والخطوات التي يعتزم تنفيذها .

ويؤكد متابعون أن الدعم القطري السخي لـ هادي يأتي على خلفية محاولة الدوحة نقل الصراع الى اليمن وتحويلها الى ميدان لتصفية الصراعات الأقليمية .

مشيرين الى أن دول الخليج تشعر بإنتكاسة في سوريا بعد صمود نظام بشار الأسد ولهذا تعمل على عدم توسع النفوذ الإيراني وستقدم الكثير من الأموال من أجل محاربة من تسميهم بالحوثيين رغم أن اليمنيين يخشوا من تفجير الأوضاع بما يصعب إحتواءها في ما بعد كما حدث في سوريا .

مؤكدين أن قطر لا تمتلك رؤية بشأن اليمن وتريد فقط تفجير الوضع ونقل فشلها في سوريه عل?ه يتحول الى نجاح في اليمن في صراع وقوده أبناء اليمن .

المصدر: المساء برس

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق