أخبار اليمن

الخليج يستدعي الجيش التركي وبنعمر يهدد والمارينز يحمي قصر المعاشيق

صعد المبعوث الأممي من لهجته في الحديث عن الأزمة اليمنية وعلى ما يبدو أن طبيعة المكان الذي يتواجد فيه أنعكس على تلك التصريحات .

فمن الدوحة وعلى قناة الجزيرة حذر بنعمر من حرب أهلية في اليمن ولوح بإجراءات عقابية قد يتخذها مجلس الأمن ضد من وصفها الأطراف المعرقلة .

وعلى ما يبدو أن الخليج أتجه نحو مجلس الأمن للرد على رفض أطراف يمنية نقل الحوار الى الرياض وتلويح صريح بالعصا الدولية .

جاء ذلك بالتزامن مع كشف مسؤول تركي عن إتفاقية وقعتها بلاده مع قطر تقضي بنشر قوات تركية في قطر في الوقت الذي تتحدث فيه وسائل إعلامية عن إستدعاء خليجي لدور تركي في المنطقة إضافة الى نشر قوات تركية في الخليج .

وشملت المباحثات القطرية التركية النقاش حول الشأن اليمني وتطورات الأوضاع في اليمن .

وذكر رئيس لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان التركي? برات جونقار أن بلاده تنظر إلى علاقاتها مع دول الخليج? من خلال منظور استراتيجي.

ولفت جونقار? إلى أن تركيا ــ التي توترت علاقاتها مؤخرا?ٍ مع عدد من الدول الخليجية بسبب الخلاف حول الموقف من مصر – عقدت العديد من التفاهمات والاتفاقيات في مجالات التعاون العسكري? والصناعات الدفاعية? والتدريب والتأهيل العسكري? مع معظم دول الخليج? ومن الممكن أن تشهد الأيام المقبلة توقيع مذكرات تفاهم واتفاقيات مماثلة مع دول الخليج الأخرى.

وجاء حديث المسؤول التركي بالتزامن مع زيارة يقوم بها الرئيس التركي الى الدوحة .

الى ذلك قال موقع إخباري يمني أن طائرة امريكية إلى عدن وحطت بمطار عدن الدولي محملة بجنود من المارينز الامريكي وعتادهم. وبحسب المعلومات التي أوردها الحق نت فإن الجنود الامريكيين صولوا كدفعة أولى في مهمة حماية عبدربه منصور هادي وحماية قصره في المعاشيق بعدن. واضافت المعلومات أن طائرة عسكرية أمريكية هبطت بمطار عدن وعلى متنها مجموعة من جنود المارينز الذين سيتولون حماية هادي.

المساء برس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com