أخبار اليمن

بالصورة.. هادي يستبدل حراسته الخاصة ويشكل غرفة عمليات لإعلان الحرب

في خطوة خطيرة? تنذر باندلاع مواجهات عنيفة? أقدم عبدربه منصور هادي? مساء السبت? على تشكيل مجلس عسكري يضم مشائخ وقادة عسكريين محسوبين على المناطق الجنوبية? وذلك استعداد?ٍا لمواجهة مسلحة محتملة بحسب تصريح محافظ محافظة ابين السابق احمد الميسري الذي يعد أحد اذرع هادي.
وأوضح الميسري إن هادي? شك??ِل قيادة عامة للجيش بعدن? وغرفة عمليات? وأصدر توجيهاته إلى جميع الوحدات الأمنية والعسكرية? في المناطق كافة? شمال اليمن وجنوبه? بأخذ الأوامر العسكرية من القيادة في عدن? وأن لا تتحرك إلا بأوامر صادرة منها.. في حين أن قرارات هادي أصبحت مرفوضة وغير شرعية? خصوصا?ٍ في محافظة عدن التي رفضت فيها قوات الأمن الخاص? تنفيذ توجيهاته بتعيين قائد عسكري تابع للجيش? الامر الذي دفع مقربين من هادي إلى اتهام قوات الأمن الخاصة بالتبعية للحوثيين? وذلك في مؤشر لإعلان الحرب عليها.
أستعدادات هادي لمعركة الانفصال الأخيرة مع الشمال? سبقتها خطوات غير معلنة? تمثلت في تعيين قادة جنوبين بدلا عن الشماليين? ناهيك عن استبدال حراسته الخاصة بقوات أمريكية? وهو ما اعتبره مراقبون في تصريحاتهم لـ”شهارة نت” دليلا على وجود مخطط خارجي لدعم هادي في مشروع الانفصال.
وأظهرت صورة حديثة لهادي بوجود حراسة اجنبية برفقته? بعد أيام من وصوله إلى عدن? وذلك خشية من اغتياله أو الانقلاب عليه في حال إعلانه للانفصال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com