أخبار اليمن

بيان مشترك للأحزاب والمكونات السياسية في اليمن – نص البيان

اتفقت الأطراف السياسية بتعز? خلال اجتماع عقدته الأربعاء? بمقر المؤتمر الشعبي العام? على تشكيل لجنة مصغرة تضم 9 شخصيات? لإعداد رؤية خاصة بأبناء المحافظة? للخروج من الأزمة السياسية القائمة في اليمن.
وعقد الاجتماع بحضور ممثلين عن المؤتمر الشعبي وحلفائه? وأحزاب تكتل المشترك? وأنصار الله? وأحزاب العدالة والبناء والرشاد السلفي.
وعبرت السلطة المحلية بمحافظة تعز عن مباركتها لمخرجات الاجتماع المشترك الذي ضم اليوم جميع فروع الأحزاب والقوى السياسية وممثلي انصار الله وتم فيه تجديد الاتفاق على تجنيب المحافظة كل اشكال العنف واعمال الفوضى والصراع والتأكيد على الالتزام بالنظام والقانون.
واشاد مصدر محلي مسئول بقيادة السلطة المحلية بالمحافظة بالموقف الوطني المسئول لقيادات فروع الاحزاب السياسية وممثلي انصار الله, والذي يعكس مستوى النضوج السياسي والحرص المشترك على تبني مجمل المبادرات الداعمة والمساندة لجهود السلطة المحلية والاجهزة الامنية في تثبيت دعائم الامن والاستقرار بالمحافظة وتعزيز التعايش والسلم المجتمعي.
نص البيان الموحد الصادر عن الاحزاب في محافظة تعز :

في لحظات عصيبة يعيشها وطننا جراء أوضاع مستفحلة ألقت بضلالها على كافة جوانب حياتنا الأمنية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية وتفاقمت يوما?ٍ بيوم مهددة الوطن ووحدته ما أبرز في المشهد الوطني حالة انقسام أعقبها بوادر اصطفافات إقليمية ودولية تنذر بانقسام خطير سيضر بنا وببلادنا وانطلاقا?ٍ مما سبق واستشعارا?ٍ لمسؤوليتنا الوطنية التقت المكونات السياسية بمحافظة تعز المؤتمر الشعبي العام وحلفائه وأحزاب اللقاء المشترك وشركائه وأنصار الله يومنا هذا الأربعاء لتدارس المشهد للوقوف أمام تلك التداعيات وإسهام في إيجاد رؤى وحلول قد تساعد بالخروج من تلك الأزمات التي وصلت إليها البلد عامة وبما يسهم في دعم وترسيخ الأمن والاستقرار بمحافظة تعز بما يحفظ خصوصيتها المدنية وجعلها مركز إشعاع وتعايش لكل اليمنيين في إطار ترسيخ ثقافة الدولة وإرساء مفهوم الشراكة والقبول بالآخر مؤكدة الأتي:

1ـ التأكيد على وحدة وتماسك أبناء المحافظة وتنمية الروابط الأخوية والإنسانية بين كافة المكونات السياسية والمجتمعية واستمرار اللقاءات الهادفة والمثمرة بما يعزز دورها الوطني.

2ـ أكد الحاضرون على أن استمرار الخلافات لا تخدم إلا أعداء الوطن والمتربصين بوحدته وأمنه واستقراره ومشروعه الوطني.

3ـ نؤكد على دور السلطة المحلية والمؤسستين الأمنية والعسكرية في القيام بكل ما من شأنه حفظ أمن المحافظة وتجنيبها الصراعات ودعوتها لتحمل مسؤوليتها الوطنية واتخاذ المزيد من الإجراءات الهادفة لترسيخ الأمن والاستقرار وتحقيق السلم الاجتماعي وتعزيز اللحمة الوطنية في المحافظة مثمنين الجهود التي تبذلها السلطة المحلية بهذا الشأن.

4ـ ترشيد وتهذيب الخطاب الإعلامي والإرشادي والبعد عن التخوين والتحريض والدعوة إلى التقارب وتحقيق الوفاق .

5ـ العمل معا?ٍ بتجرد لحماية المحافظة والمساهمة في إخراج البلاد إلى دائرة الأمان وصولا?ٍ إلى إيجاد دولة مدنية عادلة قائمة على المواطنة المتساوية والنهج الديمقراطي التعددي.

6ـ مطالبة القوى السياسية والمتحاورة تحمل مسؤوليتها التاريخية لإنقاذ الوطن والخروج بحلول عملية تجنب انزلاق الوطن نحو المجهول والمسارعة في تنفيذ مخرجات الحوار واتفاق السلم والشراكة.

حفظ الله اليمن من كل سوء ومكروه.

صادر عن المكونات السياسية بمحافظة تعز الأربعاء 4/مارس/2015م

1ـ المؤتمر الشعبي العام وحلفائه

2ـ أحزاب اللقاء المشترك وشركائه

3ـ أنصار الله

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق