محافظات

شقيقان يعانيان من مرضين مختلفين( تورم في الظهر ومشاكل في النظر) يناشدان فاعلي الخير

يعاني طفلان شقيقان من مرضين مختلفين? إلا ان المعاناة وظروف اسرتهم المعيشية تجمعهما تحت سقف واحد.

احدهما يعاني من مشاكل في العمود الفقري وتورم في ظهره? فيما تعاني شقيقته من مشاكل في النظر.

محمد 12عاما?ٍ يعاني من تورم في ظهره جعل من جسمه (محدودب) لا يستطيع الوقوف او المشي? وتحولت حياته الى حبيسة جدران منزلهم? كما احرمته الاصابة من تحقيق امنيته بالالتحاق بالمدرسة.. فهو يتمنى كما يقول”: ان يذهب للمدرسة ليتعلم? لأنه يحب ان يكون كسائر اقرانه الاطفال يدرس ويتعلم”. لكن أن?ٍى له ذلك والورم الكبير الذي يحمله على ظهره قد اثقله واعاقه عن التعليم والحياة الطبيعية? في ظل صعوبة اسرته المعيشية التي تعجز عن معالجته واجراء عملية جراحيه له”.

تقول اسرته ” اذا كانت بالكاد توفر لأطفالها المصاريف اليومية الضرورية? فكيف تستطيع توفير تكاليف العملية التي تصل لقرابة ثلاثة ملايين ريال(ستة آلاف دولار).

وكل ما يتمناه الطفل محمد واسرته في اصعب الاحوال توفير( عربية كهربائية) لعلها تخفف من معاناة طفلهم? فضلا?ٍ عن معاناتهم الدائمة بحمله على اكتافهم عند الحاجة”. مشيرين الى ان تكلفة العربية الكهربائية (1300 دولار).

فيما شقيقته بسمة البالغة من العمر اربع سنوات تعاني من مشكلة في النظر? وهي بحاجة الى عملية جراحية لشبكة العينين بحسب تقرير طبيب العيون المختص بتكلفة تصل الى 200 الف ريال? وهي الاخرى تعجز اسرتها عن توفير تكاليف العملية? في ظل تخوفها من تفاقم المشكلة في نظرها? ما يؤدي الى اصابتها بعمى دائم يحرمها النظر طوال حياتها.

اسرة الطفلين محمد وبسمة تناشد فاعلي الخير مساعدتها في انهاء معاناة طفليها حتى يستطيعان ان يعيشا الحياة الطبيعية السعيدة? وحتى يتمكنا من الالتحاق بالمدرسة والتعليم كبقية اقرانهما من الاطفال. مشيرة?ٍ بذات الوقت الى انها سبق ورفعت مناشدة في علاج محمد الا انها لم تجد أي تجاوب.

لمساعدة الطفلين الاتصال على الرقم( 711312474).. ولمزيدا?ٍ من الاطلاع على حالتهما الصحية ووضعهم المعيشي زياتهم في منزلهم الكائن في شارع مأرب شمال العاصمة صنعاء.

مقالات ذات صلة

إغلاق