أخبار اليمن

الحوثيون يكشفون عن أماكن وترتيبات جديدة لخوض المعارك القادمة

اتهمت مصادر يمنية كلا من قطر وتركيا والسعودية بالاتفاق على الزج باليمن داخل مستنقع الصراعات? لتغدو حاله شبيهة بما يجري في سوريا والعراق وخصوصا?ٍ ليبيا.

وكشفت مصادر في حركة أنصار الله عن وصول مقاتلين سعوديين ومن جنسيات متعددة إلى مأرب عبر مطار عدن.. مشيرة في الوقت ذاته إلى أن معبر الوديعة في حضرموت? الواقع ما بين اليمن والسعودية? صار ممرا?ٍ للمقاتلين والسلاح والغذاء في محافظتي مأرب (شمال شرق) وشبوة (جنوب).

ونقلت صحيفة الاخبار اللبنانية عن المصدر أن قطر وتركيا من جهتهما تعملان على ترتيب صفوف حزب التجمع اليمني للإصلاح «الإخوان المسلمين»? ودعمه بالمال من أجل النهوض به من جديد بعد هزائمه المتلاحقة على يد «أنصار الله»? ما يشي بنوع?ُ من تبادل أدوار بين قطر وتركيا والسعودية في اليمن.

واوضحت أن «أنصار الله» تعي صعوبة ما ينتظرها? وهي على ما يبدو استعد?ت للمعركة المقبلة.. مؤكدة إن المواجهة المقبلة قد لا تكون مأرب كما هو متوقع منذ مدة? بل شبوة التي باتت أشبه بإمارة للتطر?ف.

وأكدت المصادر أن انصار الله نسقوا مع بعض قادة «الحراك الجنوبي» لفصل مأرب عن شبوة الملاصقة لها والمفتوحة على البحر? بغية منع الإمداد بين المحافظتين.

واضافت تت?كل «أنصار الله» على معرفتها بغياب الحاضنة الشعبية لهادي جنوبا?ٍ ? فالرئيس المستقيل قاد يوم كان وزيرا?ٍ للدفاع عام 1994? الهجوم على الجنوب? منهيا?ٍ «حلم» الانفصال عن الشمال.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق