أخبار اليمن

بعد دفع فدية كبيرة.. تنظيم القاعدة يطلق سراح الدبلوماسي السعودي الحامدي

اطلق تنظيم القاعدة في اليمن? سراح دبلوماسي سعودي خطفته عناصر التنظيم في عدن منذ 3 سنوات? للمطالبة باطلاق سراح جهاديين لديها ودفع فدية مقابل الافراج عنه.

وكان القنصل السعودي عبد الله الخالدي? اختطف في عدن جنوب اليمن في 28 مارس 2012? وظهر في عدد من أشرطة الفيديو? التي بثها تنظيم «قاعدة الجهاد في جزيرة العرب»? وهو يطلب من الرياض دفع فدية? فضلا عن الافراج عن عناصر في التنظيم بينهم سجينات في السعودية.

واعلنت وزارة الداخلية السعودية الإفراج عن «الخالدي»? مشيرة الى انه وصل إلى الرياض? فيما نقلت وكالة الأنباء السعودية «واس»? عن مصدر مسؤول في الوزارة? ان الافراج عن «الخالدي»? هو نتيجة للجهود المكثفة التي بذلتها رئاسة الاستخبارات العامة? مضيف?ٍا? ان ?«الخالدي»? سبق أن اختطف من أمام منزله بحي المنصورة في عدن وهو في طريقه الى مكتبه? ليتم تسليمه بعد ذلك في صفقة مشبوهة إلى عناصر الفئة الضالة التي احتجزته قسرا?ٍ.

ولم يوضح المصدر تفاصيل اخرى عن اطلاق سراح «الخالدي»? ان كان ذلك تم? عبر عملية في اليمن لاستعادته? او اذا كانت السعودية دفعت فدية استجابة لطلب التنظيم المتطرف? مشير?ٍا إلى ان «الخالدي»? سوف يخضع للفحوصات الطبية نتيجة لاحتجازة لفترة طويلة.. الا أن مصادر محلية أكدت عن قيام السعودية بدفع فدية كبيرة تم على اثرها الافراج عن الحامدي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com