أخبار اليمن

الحوثيون يعزلون الخليج وأمريكا عن اليمن وأنباء عن وفود يمنية إلى الصين والهند

بعد أن فر هادي إلى عدن ورهانه على الخارج المتمثلة في دول الخليج وأمريكا حيث أعلنت تلك الدول فتح سفاراتها من عدن بعد إغلاقها في صنعاء بهدف عزل عاصمة اليمن .

فقد كان خطاب السيد عبدالملك الحوثي الخميس الماضي واضحا وفيه مايكفي من دروس وطنية واقتصادية وإشارته إلى انفتاح الأفق أمام الشعب اليمني في التعامل مع العديد من الدول التي قال عنها أنها تحترم الشعب اليمني دون أن تنتهك كرامته .

أمس الأول كانت أولى خطوات الشعب اليمني حيث اتجه إلى موسكو وفد من عدد من الأحزاب والمكونات اليمنية بدعوة من ” مجلس الدوما ” الروسي والتي وصف الوفد الزيارة بالإيجابية والتي ناقشت العلاقات بين البلدين والملف الاقتصادي من أولويات الزيارة .

لم تستوعب تلك الدول التي تتعامل مع اليمن (كما وصفها عبدالملك الحوثي) أنها ولاية تابعة لأولئك حتى أ?ْعلن عن توقيع اتفاقية بي الخطوط الجوية اليمنية والإيرانية بفتح رحلات مباشرة بين البلدين وهو ماأثار الفار من وجه العدالة عبدربه هادي والذي قال اليوم أنه سيحاكم من وق?ع تلك الاتفاقية .

وفي أقل من 24 ساعة وصلت أولى رحلات الطيران الإيراني إلى مطار صنعاء الدولي محملة بكميات كبيرة من الأدوية مقدمة للهلال الأحمر اليمني وهو ما صدم دول الخليج التي تعتبر الرحلات الإيرانية إلى اليمن حراما بينما رحلات إيران إلى الخليج والعكس حلالا .

وليس هنا وحسب وبالتزامن مع وجود وفد يمني في موسكو اتجه اليوم إلى طهران وفد يمني رفيع المستوى برئاسة رئيس المجلس السياسي لأنصارالله صالح الصماد وعدد من رجال الأعمال في خطوة يعتبرها الكثير هي الأجرأ في تاريخ اليمن الذي كان محصورا لعدد من الدول الرافضة لتقدمه والراعية لتدميره وتخريبه .

كما قال مصدر “لموقع الرابط ” من المحتمل أن هناك وفودا يمنية ستتجه إلى جمهورية الصين والهند والكثير من الدول في الأيام القادمة في إطار العلاقات بين البلدين والتعريف باليمن .

وهو مالم تتوقعه تلك الدول أن الشعب اليمني هو من عزلها عنه واليمن لن ي?ْعزل وهناك بالفعل دولا تحترم هذا الشعب دون أن تنتهك كرامته وهو ما سيلمسه كل أبناء اليمن في القريب .

المصدر : الرابط

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com