أخبار اليمن

الحراك الجنوبي يطالب بنقل العاصمة اليمنية الى جدة ويمهل هادي فرصة للخروج من عدن

أصيب تسعة جنود يمنيين ? السبت? بجروح في اشتباكات مع مسلحين تابعين للحراك الجنوبي? فيما أعلنت فصائل اخرى تابعة للحراك رفضها مساعي هادي لنقل العاصمة الى عدن.

وقالت مصادر محلية ان عناصر مسلحة تابعة للحراك اعترضت ثلاث مركبات للجيش على الطريق العام اثناء توجهها الى ثكنة عسكرية في ضواحي الحبيلين بمحافظة لحج.

وافاد مسؤول محلي ان المسلحين “اطلقوا النار على مركبات الجيش قبل ان تندلع اشتباكات بين الطرفين اسفرت عن اصابة تسعة جنود بجروح”.

وتشهد البلدة توترا بين مسلحي الحراك الجنوبي والجيش من جهة وبين الجيش وعناصر من اللجان الشعبية التابعة للرئيس المنتهية ولايته عبدربه منصور هادي من جهة اخرى.

ويأتي التوتر بين مسلحي الحراك الجنوبي والجيش على خلفية خطف ضابط وجندي من قبل الحراك الأسبوع الماضي بلحج ? فيما يهاجم مسلحو هادي معسكرات القوات الخاصة والامن الخاص بعدن.

ويهدد خاطفو الجنود بإعدامهم ما لم يتم تسليم كتيبة الجيش في المنطقة للحراك والافراج عن سجناء جتوبيين.

من جانب اخر أكدت عناصر تابعة لحراك الجنوب ان مشروع هادي لنقل السلطة الى عدن مرفوض جملة وتفصيلا? مؤكدين أن على هادي مغادرة محافظة عدن والتوجه الى جدة بالمملكة العربية السعودية واعلانها عاصمة لليمن? وذلك في اشارة منها الى تواجد العديد من القيادات العسكرية والسياسية اليمنية المتواجدة في جدة والتي تعمل على اشعال الفتن في اليمن ومنهم الجنرال الفار من وجه العدالة علي محسن الأحمر .

واوضح مصدر في الحراك لـ”شهارة نت” انها ستشارك في حوار القوى السياسية بصنعاء وستعلق مشاركتها في جلسات الحوار اذا لم يستجب الرئيس السابق عبدربه منصور لمطالبة بالخروج من عدن .

وأضاف المصدر بأن فصائل الحراك المشاركة بالحوار ستتقدم بمقترح الى المبعوث الاممي جمال بنعمر بخروج هادي? مركدا عزم الخراك على اعطاء المتخاورين مهلة للاستجابة لمطالبهم قبل ان يتخذوا قرارا بتعليق مشاركتهم في الحوار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com