ريـاضـــــة

تدشين دوري الدرجة الأولى لكرة السلة للكبار والناشئين

دشن نائب وزير الشباب والرياضة عبدالله هادي بهيان اليوم دوري الدرجة الأولى لكرة السلة لفئتي الكبار والناشئين بإطلاقه رمية البداية لأولى مباريات دوري الكبار التي جمعت أهلي صنعاء والبرق سيئون على الصالة المغلقة بالنادي الأهلي بصنعاء.

كما كرم نائب الوزير عقب الفترة الأولى للمباراة الافتتاحية المشاركون في الدورة الإنعاشية لحكام كرة السلة التي اختتمت اليوم ونظمها الاتحاد العام لكرة السلة على مدى ثلاثة أيام في صنعاء بمشاركة 22 حكما من مختلف المحافظات.

حضر التدشين والتكريم أمين عام نادي أهلي صنعاء عبدالله حسين جابر? ورئيس المكتب الفني بوزارة الشباب والرياضة خالد الزوقري? ورئيس الاتحاد العام لكرة السلة عبدالستار الهمداني وعدد من مسؤولي الوزارة والاتحاد.

وكانت منافسات دوري الناشئين انطلقت بمباراة جمعت فريقي شعب إب و 22مايو بحضور وكيل وزارة الشباب والرياضة المساعد لقطاع الرياضة خالد صالح? ومدير عام النشاط الرياضي عبدالله الدهبلي? ومدير عام الاتحادات والأندية بالوزارة نبيل مهدي? ورئيس الاتحاد العام لكرة السلة .

يشارك في الدوري 13 فريقا في كل من فئتي الكبار والناشئين وذلك بعد تغيب فريق كمران حامل بطولة دوري الموسم الماضي لفئة الكبار والذي بات

أول الهابطين للدرجة الثانية لهذا السبب.

وقسمت فرق دوري الكبار إلى مجموعتين ضمت المجموعة الثانية التي انطلقت اليوم بصنعاء فرق? الأهلي? 22مايو? والشرطة من أمانة العاصمة? وسيئون?

المكلا? والبرق سيئون من حضرموت? فيما ضمت المجموعة الأولى التي ستنطلق في الحديدة في 9 مارس القادم فرق? التلال (وصيف حامل اللقب)? والميناء من عدن? والهلال وشباب الجيل من الحديدة? وشعب حضرموت? وشعب إب? وطليعة تعز.

كما قسمت فرق دوري الناشئين إلى 3 مجموعات ضمت المجموعة الثانية التي انطلقت اليوم بصنعاء فرق? أهلي صنعاء? شعب إب? 22مايو? والشرطة? ضمت

المجموعة الأولى التي تنطلق في الحديدة في 9 مارس فرق? التلال? الميناء? الهلال? شباب الجيل? وطليعة تعز? وجمعت المجموعة الثالثة فرق محافظة

حضرموت وهي المكلا? شعب حضرموت من الساحل? وسيئون? والبرق من الوادي وتنطلق منافساتها في 20 مارس القادم في حضرموت.

وأسفرت مباريات اليوم الأول للمجموعة الثانية لدوري فئة الكبار التي جرت مبارياتها على الصالة المغلقة بالنادي الأهلي اليوم الأربعاء عن فوز

عريض لأهلي صنعاء على فريق البرق سيئون بنتيجة 71 – 27 ? تفاصيل فتراتها الأربع لصالح الأهلي بواقع ? 20 – 11 ? 25 – 8 ? 12 – 4 ? و14 – 4 على التوالي.

وفي المباراة الثانية تمكن الشرطة من تحقيق فوز سهل على فريق سيئون قوامه 55 – 30 ? وذلك بعد أن استطاع الشرطة حسم فترات المباراة الأربع

بواقع 15 – 5? 15 – 9? 9 – 4? 16 – 12 على التوالي.

بهذه النتائج وضع كل من أهلي صنعاء والشرطة نقطتين لكل منهما? فيما حصل فريقي البرق وسيئون على نقطة وحيدة لكل منهما.

وفي أولى مباريات دوري فئة الناشئين الذي عاد إلى الواجهة بعد غياب دام ثلاثة مواسم متتالية? حقق فريق 22 مايو فوزا صعبا وثمينا على فريق شعب إب

بنتيجة 52 – 48 وذلك في مباراة افتتاح الدوري التي جرت بينهما اليوم على الصالة المغلقة بالنادي الأهلي بصنعاء.

تفوق فريق مايو في الفترتين الأولى والثانية بواقع 8 – 7 ? و14 – 12 ? غير أن شعب إب استطاع تعديل النتيجة والتقدم في الفترة الثالثة التي فاز

بها 16 – 10 ? وأدرك لاعبو مايو خطورة الموقف وتمكنوا من حسم النتيجة والمباراة في الفترة الرابعة التي فازوا بها بنتيجة 20 – 13.

وفيما وضع فريق 22مايو أولى نقطتين في رصيده بدوري الناشئين? حصل شعب إب على نقطة وحيدة.

وتقام غدا ثلاث مباريات في الجولة الثانية لدوري فئة الكبار? أبرزها المباراة التي ستجمع الجارين فريقي أهلي صنعاء و22مايو? فيما سيتواجه الجارين سيئون والبرق? ويقابل فريق الشرطة فريق المكلا.

وفي فئة الناشئين تقام غدا مباراتين تجمع الأولى أهلي صنعاء وشعب إب? فيما تجمع الثانية الشرطة و22مايو.

يذكر أن دوري فئة الكبار يقام بنظام التجمع للمجموعتين ذهابا وإيابا? وتصعد الثلاث الفرق الأولى عن كل مجموعة إلى الدور النهائي الذي سيضم ست فرق تتنافس بينها بنظام التجمع ذهابا وإيابا لتحديد البطل والوصيف والمركز الثالث? فيما يهبط الفريق الأخير من كل مجموعة للدرجة الثانية وتتنافس الست الفرق من المركز الرابع وحتى السادس في كلا المجموعتين فيما بينها بنظام التجمع لتحديد فريقين هابطين سيرافقان الفريقان الأخيران من كل مجموعة ليصبح عدد الهابطين أربع فرق.

ويقام دوري فئة الناشئين بنظام التجمع للمجموعات الثلاث ويتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى المرحلة النهائية التي ستضم ست فرق تتنافس بينهما بنظام التجمع ذهابا وإيابا لتحديد بطل الدوري ووصيفه والمركز الثالث? فيما لا يوجد هبوط في دوري فئة الناشئين.

وكانت اللجنة الفنية في اجتماعها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com