ريـاضـــــة

انطلاق دوري الدرجة الأولى لكرة السلة للكبار والناشئين

انطلقت اليوم بصنعاء منافسات دوري الدرجة الأولى لكرة السلة لفئتي الكبار والناشئين للموسم 2014 – 2015م بإقامة منافسات المجموعة الثانية التي تحتضنها العاصمة صنعاء بمشاركة سبع فرق.

وأوضح رئيس الاتحاد العام لكرة السلة عبدالستار الهمداني أن منافسات دوري الدرجة الأولى تقام بنظام التجمع ذهابا وإيابا بمشاركة 14 فريقا في كلا الفئتين حيث قسمت فرق فئة الكبار إلى مجموعتين تقام منافسات ذهاب المجموعة الأولى في محافظة الحديدة? فيما تقام منافسات ذهاب المجموعة الثانية في العاصمة صنعاء.

وضمت المجموعة الأولى التي تنطلق منافساتها في الحديدة في 9 مارس القادم كل من التلال? والميناء من عدن? شعب حضرموت? شعب إب? طليعة تعز? والهلال? وشباب الجيل من الحديدة? فيما ضمت المجموعة الثانية التي تحتضنها العاصمة صنعاء وتنطلق غدا الأربعاء فرق? الأهلي? والشرطة? 22 مايو? وكمران (بطل النسخة الماضية) من صنعاء? والمكلا? وسيئون? والبرق من حضرموت.

وقسمت فرق الدوري لفئة الناشئين إلى ثلاث مجموعات ضمت الأولى التي تنطلق في الحديدة في 9 مارس فرق التلال? والميناء من عدن? الهلال? وشباب الجيل من الحديدة? وطليعة تعز وتقام منافساتها في الحديدة? فيما ضمت المجموعة الثانية فرق? أهلي صنعاء? 22 مايو? الشرطة? وكمران من صنعاء بالإضافة إلى شعب إب وتنطلق مبارياتها في صنعاء غدا الأربعاء? وتتواجه في المجموعة الثالثة فرق حضرموت? المكلا? سيئون? البرق? وشعب حضرموت ابتداء?ٍ من 20 مارس في حضرموت.

وبي?ن رئيس الاتحاد العام لكرة السلة أن الثلاث الفرق الأولى في كلا المجموعتين بدوري الكبار ستتأهل إلى الدور الثاني لتخوض الفرق الست مباريات فيما بينها بنظام التجمع الكل مع الكل لتحديد بطل الدوري ووصيفه والمركز الثالث.

وأشار إلى أن الفريقين الأخيرين في كلا المجموعتين سيهبطان الى الدرجة الثانية مباشرة? فيما ستتنافس الفرق الست أصحاب المراكز الرابع والخامس والسادس في المجموعتين? فيما بينها لتحديد الفريقين الهابطين للدرجة الثانية ليكون إجمالي عدد الفرق الهابطة أربع.

وفيما يتعلق بدوري الناشئين? أوضح الهمداني أن الأول والثاني من المجموعات الثلاث سيتأهلان إلى الدور النهائي للدوري لتخوض الفرق الست منافسات بنظام التجمع لتحديد البطل والوصيف والمركز الثالث? مشيرا إلى أنه لايوجد هبوط في دوري الناشئين الذي أعاده الاتحاد بعد توقف دام نحو ثلاثة أعوام.

وتوقع رئيس اتحاد كرة السلة أن يتم تهبيط فريق كمران إن لم يشارك في الدوري سيما وأنه لم يوافي الاتحاد بأسماء لاعبيه ولم يتفاعل مع أي من فعاليات الاتحاد? لافتا إلى أن مباريات المجموعة الأولى التي تنطلق غدا بفئتيها الناشئين والكبار ستشهد تنافسا ساخنا.

وأشار إلى أن الاتحاد أقام الورشة الفنية الثالثة التي حددت شكل ونظام الدوري للموسم الجاري? كما أقام الدورة التدريبية الإنعاشية الثالثة للحكام التي ستختتم غدا الأربعاء مع انطلاق الدوري وذلك بغية إطلاع الحكام على آخر المستجدات في قانون تحكيم كرة السلة.

وثمن الهمداني تعاون قيادة وزارة الشباب والرياضة في إقامة الدوري رغم الظروف الصعبة التي يمر بها اليمن? وكذا تعاون ناديا أهلي صنعاء و22 مايو لما قدماه من تسهيلات لإقامة مباريات المجموعة الأولى على الصالتين المغلقتين التابعتين لهما.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com