أخبار اليمن

توتر بين اللجان المواليه لهادي والجيش في المحافظات الجنوبية

ذكرت مصادر متطابقة إنتشار كبير لمسلحي اللجان الشعبية في كلا?ٍ من مدينة عدن والحوطة بلحج وزنجبار بأبين ما أعتبره البعض إنتشارا?ٍ مدروسا?ٍ ووفق خطه معده سلفا?ٍ .

وحسب المصادر فإن الإنتشار ايضا?ٍ شمل إستحداث مواقع على مقربة من مواقع اخرى للجيش منها معسكرات في لحج وعدن وأبين

وتوقع مصدر أن يكون هذا الإنتشار إستباقا?ٍ لأي تحركات قد تقدم عليها قوات الجيش أو قوات الأمن سيما مع توتر شديد بين الطرفين شهدته عدن خلال اليومين الماضيين إضافة الى خشية الرئيس المستقيل من عدم مشاركة قيادات عسكرية في تلك المحافظات بأي إجتماعات قد يدعوا اليها وبالتالي التسليم بما يصدر منه ومن شقيقه ناصر منصور الذي يتولى الملف الأمني بتلك المحافظات .

وسبق لمصدر محلي أن أبلغ المساء برس عن تواصل شقيق هادي مع قيادات بالحراك اضافة الى قيادات عسكرية بهدف دعوتها لإجتماع خلال الساعات القادمة وتوقع المصدر ان يكون ناصر منصور مكلف بحشد التأييد لهادي من خلال استقطاب القادة العسكريين .

في ذات السياق قال شهود عيان للوسط نت أن اللجان الشعبية المسلحة المواليه للرئيس المستقيل هادي قامت بإغلاق الطريق في منطقة كرش وسط مخاوف من إندلاع إشتباكات مع الجيش .

وحسب الموقع فإن دبابات تنتشر في منطقة الشريجة بعد تصعيد اللجان الشعبية في ظل إستمرار حالة التوتر بين اللجان الشعبية وقوات الجيش جاء عقب سيطرت اللجان الشعبية على شاحنه تموين عسكري للالوية المتواجدة بنفس المنطقة .

الى ذلك يخشى مراقبون من تازم الأوضاع في بعض المحافظات كإنعكاس طبيعي للأزمة السياسية سيما بعد إنتقال هادي الى عدن وإعلان بيان مناوئ للحوثيين وفي ظل إستقطابات أقليمية حادة وضغوطات تدفع بإتجاه إشعال فتيل الحرب وقودها اليمنيين .

المساء برس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com