أخبار اليمن

تنظيم القاعدة يتبنى محاولة اغتيال قائد عسكري كبير في حضرموت

اعلن تنظيم القاعدة في اليمن? اليوم الجمعة? مسؤوليتها عن استهداف موكب قائد عسكري كبير? بعبوة ناسفة? في محافظة حضرموت? جنوبي اليمن? اليوم الجمعة.

وأشار بيان نشرته الجماعة على حسابها بموقع “تويتر” إلى أن من أسمتهم”المجاهدين” فجروا عبوة ناسفة أثناء مرور موكب اللواء عبد الرحمن الحليلي? قائد المنطقة العسكرية الأولى? في منطقة “الغرفة” قادما من مدينة سيئون? عاصمة وادي حضرموت? ومتوجها إلى مدينة القطن.

وأكد البيان إعطاب طقم (دورية عسكرية) كانت ضمن الموكب ومقتل وإصابة من كان على متنها? دون تحديد رقم القتلى والمصابين? ودون توضيح ما إذا كان الحليلي من بينهم? غير أن شهود عيان قالوا في وقت سابق إن المسؤول العسكري نجام من محاولة الاغتيال.

ولم يوضح البيان? أسباب استهداف الحليلي لكنه اتهمه بالانتماء إلى من وصفه بالجيش المتحوث في إشارة إلى? جماعة “أنصار الله” .

من جانبها? ذكرت وكالة الأنباء الرسمية أن الانفجار لم يسفر عن إي أضرار سواء إصابات طفيفة تعرض لها خمسة من مرافقي اللواء الحليلي .

وسبق لمسلحي القاعدة استهداف عدد من القيادات العسكرية والأمنية بحضرموت? التي تشهد منذ عام 2011 حربا مفتوحة بين التنظيم والقوات الحكومية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com