أخبار اليمن

اللجنة الأمنية تقر حظر التجوال بالسلاح في عدن

أقرت اللجنة الأمنية بعدن? منع حمل السلاح – منعا?ٍ باتا?ٍ – في المحافظة? نظرا?ٍ لما يترافق مع هذه الظاهرة من ارتفاع لمعدل جرائم القتل? فضلا?ٍ عن ما تسببه من تهديد للسلم الاجتماعي.

وحثت اللجنة الأمنية – في اجتماع عقدته الخميس? برئاسة محافظ عدن الدكتور عبدالعزيز بن حبتور? وبحضور محافظ لحج العميد أحمد عبدالله المجيدي- الوحدات العسكرية والامنية القيام بحملات مستمرة لضبط كل من يحمل السلاح ويتجول به في الاسواق والشوارع العامة في عدن واحالته الى النيابة ومصادرة السلاح.

ودعت اللجنة كل وسائل الاعلام وأئمة المساجد المشاركة بالتنبيه بمخاطر هذه الظاهرة وأهمية حشد الجهود لمحاربتها والتعاون مع الاجهزة الامنية لتنفيذ قرار اللجنة الأمنية بما يكفل جعل محافظة عدن مدينة خالية من السلاح.

كما وقفت اللجنة الامنية امام التقرير المقدم من اللجنة المكلفة بتقصي حقائق ما حدث من مواجهات مؤسفة بين اللجان الشعبية وقوات الامن الخاصة? الاثنين الماضي? وأقرت اللجنة في هذا الصدد عقد لقاء خاص يضم قيادة اللجان الشعبية وقيادة قوات الامن الخاصة عدن بإشراف المحافظ وقائد المنطقة العسكرية الرابعة ووكيل جهاز الامن السياسي لمحافظات (عدن? أبين? ولحج).

ووفق ما أوردته وسائل الإعلام الرسمية? فإن اللقاء يهدف إلى تعزيز الثقة بين اخوة السلاح افراد اللجان الشعبية وافراد قوات الامن الخاصة وتحديد مهام واختصاصات كل جهة? وتجنب الاحتكاكات في الميدان? وتنسيق وتنظيم التعاون بينهما لضمان انجاز المهام المشتركة لتحقيق السكينة العامة والسلم الاجتماعي والحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة للمواطنين في محافظة عدن.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق