أخبار اليمن

الجيش واللجان الشعبية يتقدمون باتجاه لحج والحوثيون يسحبون نقاطهم من رداع

اندلعت مواجهات عنيفة? في الساعات الأولى من فجر أمس الأربعاء? في مديرية ذي ناعم بمحافظة البيضاء? بين قوات الجيش واللجان الشعبية? وبين عناصر تنظيم القاعدة ومسلحي القبائل المناصرة لهم.

و نقلت يومية “الأولى” عن مصادر محلية أن عناصر من تنظيم القاعدة ومسلحي القبائل? هاجموا بعد منتصف ليل أمس الأول? قوات الجيش واللجان الشعبية التابعة لجماعة “أنصار الله” (الحوثيين) المتمركزة في ” جبل هرمز” بمديرية ذي ناعم والذي سيطرت عليه قوات الحملة المشتركة ومسلحي اللجان الشعبية التابعة للحوثي? في وقت سابق.

و أوضحت المصادر أن عناصر من “أنصار الشريعة” هاجموا “جبل هرمز” الذي يطل على مديرية ذي ناعم بقذائف “أربي جي”? لمحاولة الاستيلاء عليه? مشيرة إلى أن قوات الجيش واللجان الشعبية ردت بالقصف بالمدفعية? واستمرت المواجهات حوالي ساعة? استخدم الطرفان فيها قذائف “أربي جي” والقنابل اليدوية والرشاشات والأسلحة الخفيفة.

و حسب الصحيفة? سقط قتلى وجرحى من الطرفين? في ظل تكتم شديد قبل الطرفين لكشف ضحاياهم خلال الاشتباكات التي وصفت بالعنيفة? منوهة إلى أن “أنصار الشريعة” انسحبوا بعد الهجوم ناحية “جبال عنة”? التي تضم سلسلة جبلية تؤدي إلى منطقة بيحان بمحافظة شبوة.

و و نقلت “الأولى” عن مصادر أمنية أن القوات المشتركة واللجان الشعبية استكملت عملية انتشارها في جميع مناطق مديرية الزاهر? أمس? مرجحة تقدم قوات الجيش واللجان الشعبية إلى “جبل العر” الذي يطل على عدد من المديريات في محافظتي لحج والبيضاء.

و قالت المصادر إن القوات التي وصلت إلى المديرية تمركزت في عدة مواقع في المدينة والجبال? وإن مدرعات يقودها جنود ومسلحون حوثيون وصلت إلى قرية الغول? وقامت بتفتيش منزل أحد أبرز عناصر تنظيم القاعدة في المديرية? يدعى ديزل الحميقاني? استعدادا?ٍ لتفجيره.

و في الوقت الذي رجحت فيه المصادر تقدم قوات الجيش ومسلحي “أنصار الله” باتجاه “جبل العر”? وقالت إن هناك تحالفات من قبل قبائل الحد ويافع التي تحشد بالعتاد والمقاتلين لمنع وصول الجيش واللجان الشعبية التابعة للحوثي? إلى “جبل العر” الذي يطل على جزء من مديريات محافظة لحج.

و أعلنت قيادة الحملة العسكرية والأمنية في محافظة البيضاء? أمس? استعادة السيطرة على مديرية الزاهر? وطرد العناصر الإرهابية التي كانت تتمركز فيها.

و نقل موقع “26 سبتمبر نت” التابع لوزارة الدفاع? عن مدير شرطة محافظة البيضاء? العميد عادل الأصبحي? إن الوحدات العسكرية والأمنية? وبالتعاون مع اللجان الشعبية? استعادت السيطرة على الزاهر? وأن تفاهما جرى بين الحملة العسكرية ومشائخ وأعيان المديرية ? على استمرار التعاون في ملاحقة من تبقى من عناصر تنظيم القاعدة.

و أشار الأصبحي إلى أن الوضع الأمني في مديرية الزاهر بات متسببا?ٍ? مشيدا?ٍ بجهود أهالي المديرية وتعاونهم مع أبطال القوات المسلحة والأمن واللجان الشعبية في الرفض والتصدي للعناصر الإرهابية المتواجدة في مناطقهم.

و نقلت يومية “الأولى” في عددها الصادر صباح اليوم الخميس? عن مصادر محلية في مديرية ولد ربيع بمنطقة “قيفة” أن اللجان الشعبية التابعة للحوثيين سحبت جميع نقاطها ومواقعها العسكرية في منطقة “خبزة”? بعد اتفاق مع الأهالي على التعاون مع اللجان? ومنع تواجد أي عناصر للقاعدة في المنطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com