أخبار اليمن

رد أنصار الله على المناورات العسكرية المصرية السعودية في البحر الأحمر

تعليقا?ٍ على أنباء تداولتها وكالات وصحف بخصوص المناورات العسكرية المصرية السعودية في البحر الأحمر وما يرد من تصريحات على لسان مسؤولين مصريين بخصوص أمن منطقة باب المندب عبر مصدر في المجلس السياسي لأنصار الله عن استغرابه لما يتردد في وسائل الإعلام عن مخاوف مصرية من تداعيات الأزمة اليمنية على الملاحة الدولية في قناة السويس.
وقال ل”الثورة” عضو بالمجلس السياسي : إن المخاوف المصرية غير مبررة منوها إلى التزام أنصار الله المتكرر بحماية كافة المصالح الدولية المشروعة في اليمن وفي مقدمتها المصالح المصرية.
وقال: مصر واليمن كانتا على الدوام في جبهة واحدة وقد كان للتنسيق اليمني المصري في باب المندب دور أساسي في الانتصار الذي صنعه الجيش المصري البطل في اكتوبر 73 ضد العدو الإسرائيلي.
ودعا المصدر الأشقاء في مصر إلى عدم الانجرار وراء الحملة الظالمة التي تشن على اليمن وتهدف إلى تمزيقه والسيطرة على مقدراته باعتباره البوابة الجنوبية للوطن العربي الكبير وهو ما سينعكس على سلبا على كل الدول العربية وفي مقدمتها مصر.
وأضاف: إن المصالح العربية في باب المندب لا يمكن حمايتها إلا م?ن خلال دولة يمنية قوية وموحدة تحظى بدعم أشقائها العرب بعيدا عن الاصطفافات الإقليمية والدولية والحسابات الآنية.
وأكد المصدر أن اليمنيين بكافة انتماءاتهم سيظلون أوفياء لمصر في مختلف الظروف وهم يتطلعون بأمل إلى عودة الدور المصري الرائد في المنطقة العربية الدور الذي يقوي ولا يضعف يوحد ولا يفرق.
وحول الموقف من مزاعم تشكيل قوات مصرية للتدخل السريع في باب المندب قال المصدر: لا نعتقد بأن تلك الأخبار صحيحة لأننا على ثقة بحكمة إخواننا المصريين فهم يعلمون أن خط الملاحة في خليج عدن وجنوب البحر الأحمر يقع تحت سيطرة قوات من 80 دولة بما فيها قوات حلف شمال الأطلسي “الناتو”

مقالات ذات صلة

إغلاق