أخبار اليمن

أحزاب يمنية تهاجم دول الخليج بشدة وتدعوا لإحترام العلاقات التاريخية

هاجم بيان منسوب لأربعة أحزاب يمنية هي “الكرامة اليمني , الوفاق , الامة , شباب العدالة والتنمية ” دول الخليج على خلفية موقف وزراء خارجية دول مجلس التعاون الصادر يوم أمس الاول.

وأتهمت الأحزاب اليمنية دول الخليج بالعمل على تاجيج الوضع والصراع في اليمن مؤكدة?ٍ في نفس الوقت أن دول الخليج ستكتوي بنار أي صراع في اليمن .

وأدان البيان الصادر عن الأحزاب ما جاء في بيان وزراء خارجية دول مجلس التعاون معتبرا?ٍ ما أحتواه البيان تجاوزا?ٍ للأعراف الدبلوماسية وتدخلا?ٍ سافرا?ٍ في الشأن اليمني مؤكدا?ٍ أن موقف دول الخليج لا يصب في مصلحة إستقرار اليمن والمنطقة .

ودعت الاحزاب في بيانها دول الخليج الى إحترام العلاقات التاريخية لشعوب الجزيرة العربية والعمل على تطبيق مبدأ حسن الجوار بدلا?ٍ من المواقف السلبية تجاه الشعب اليمني الذي أكد بثورة 21ستمبر التي أزاحت مراكز النفوذ والهيمنة والفساد والتبعية والإرتهان رفضه الكامل لأي تدخلات خارجية حسب ما جاء في البيان .

وقالت الأحزاب في بيانها الصادر اليوم بصنعاء : لا يمكن بأي حال من الأحوال تمرير أي مشاريع خارجية تنفذ عبر أدوات محلية وسيقف الشعب اليمني لكل تلك المخططات بالمرصاد.

نص البيان :

نتابع نحن في أحزاب (الكرامة اليمني , الوفاق , الأمة , شباب العدالة والتنمية) مستجدات الوضع على الساحة اليمنية وما آلت اليه الأوضاع وإنعكاساتها على المواقف الأقليمية والدولية مؤكدين على موقفنا الثابت المتمثل في رفضنا الكامل لأي تدخلات خارجية في الشؤون اليمنية .

ولذلك نعبر عن إدانتنا الشديدة ما جاء في بيان وزراء خارجية دول مجلس التعاون حيث تجاوز البيان الأعراف الدبلوماسية وتدخلا?ٍ سافرا?ٍ في الشأن اليمني وعبر عن مواقف لا تصب في مصلحة اليمن والمنطقة بقدر ما تعمل على تأجيج الوضع والصراع والذي بالتأكيد لن تكون دول الخليج بعيدة عنه وستكتوي بنار أي صراع في اليمن .

إننا في أحزاب (الكرامة اليمني , الوفاق , الأمة , شباب العدالة والتنمية) نستنكر اللهجة الإستفزازية التي أحتواها بيان وزراء خارجية مجلس التعاون والذي يؤكد إتجاه تلك الدول نحو العمل على زعزعة الأمن والإستقرار في اليمن نكاية?ٍ ببعض القوى الوطنية وهو ما يستدعي تظافر وتكاتف كافة أبناء الشعب اليمني في هذه المرحلة الإستثنائية وبما يعمل على توطيد دعائم الأمن وتأكيد إستقلالية القرار الوطني بعيدا?ٍ عن النفوذ والهمينة الأقليمية والدولية .

إننا نرى في مواقف الخليج والنظام السعودي تحديدا?ٍ ليس إلا إستمرار للدور السلبي الذي تضطلع به الرياض فقط من أجل إيقاف عجلة التغيير والحيلوله دون نهوض الشعب اليمني خشية أن ترتد هذه النهضة المأموله على مستقبل النظام في السعودية رغم أن الشعب اليمني أكد بكافة قواه السياسية إحترامهم للجوار وللعلاقات الأخوية وعدم التدخل في شؤون الدول الأخرى .

وعليه ندعو ا أنظمة دول الخليج الى إحترام العلاقات التاريخية التي تجمع شعوب الجزيرة العربية والى العمل على تطبيق مبدأ حسن الجوار بدلا?ٍ من المواقف السلبية تجاه الشعب اليمني الذي أكد بثورة 21ستمبر التي أزاحت مراكز النفوذ والهيمنة والفساد والتبعية والإرتهان رفضه الكامل لأي تدخلات خارجية ولا يمكن بأي حال من الأحوال تمرير أي مشاريع خارجية تنفذ عبر أدوات محلية وسيقف الشعب اليمني لكل تلك المخططات بالمرصاد .

ونهيب بكافة القوى السياسية اليمنية العمل على ضرورة التوصل لإتفاق شامل يؤكد إستقلالية القرار الوطني وتحقيق تطلعات الشعب وعدم الإلتفات لأي دعوات خارجية تهدف لإشعال فتيل الصراعات بين اليمنيين وتفويت الفرصة على كل ما تسول له نفسه العمل على إغراق اليمن في الفوضى .

سائلين المولى عز وجل أن يحفظ اليمن واليمنيين

صادر عن أحزاب :

حزب الكرامة اليمني

حزب الوفاق

حزب الأمة

حزب شباب العدالة والتنمية

صنعاء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com