أخبار اليمن

المخابرات المصرية: داعش يؤسس دولة إسلامية في اليمن

أكدت أجهزة المخابرات المصرية – أحد أكبر أجهزة المخابرات في الشرق الأوسط – أن جيش التنظيم الإرهابي “داعش” يعد 180 ألف مقاتل? أي 6 أضعاف توقعات “السي آي إيه”.

وقال تقرير استخباراتي? إن تنظيم “داعش” يمتلك جيشا?ٍ يقدر عدده بنحو 180 ألف مقاتل? مؤكدا?ٍ أنهم يعملون بقوة على تأسيس “تحالف مستدام” من المسلحين الجهاديين.

وبحسب وثيقة المخابرات المصرية? الذي نشرها موقع “دبليو إن دي” الأميركي? فإن تعداد جيش “داعش”? يقدر بـ6 أضعاف توقعات وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية الـ”سي آي إيه” والتي توقعت أن جيش “داعش” يتكون من 20 ألف مقاتل.

وبحسب تقرير لـ” WND” ترجمته وكالة “خبر” فقد كشف التقرير الصادر عن أجهزة المخابرات المصرية? أن التنظيم الإرهابي أسس جيشا?ٍ بالمشاركة مع حركة طالبان الأفغانية? وفرع تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية? وحركة الشباب الصومالية? بالإضافة إلى عدد من الجماعات الجهادية المحلية باليمن ومالي وفلسطين وسوريا والعراق وباكستان وشبه جزيرة سيناء.

كما حذر من استعداد هذا الجيش – الجرار – لشن هجمات موسعة على العديد من البلدان قبل حلول الصيف أو الربيع المقبل.

وقالت الوثيقة الاستخباراتية? إن المجتمع الدولي لابد أن يفهم بدقة ما يحدث حول المنطقة العربية لوقف زحف الخطر الداهم على المنطقة والعالم.

وكشفت الوثيقة أن التنظيم الإرهابي يؤسس “دولة إسلامية”? ليس في سوريا والعراق فحسب.. ولكن? أيضا?ٍ? في اليمن وأفغانستان والجزائر وغيرها.

ويكشف التقرير? أن خطورة التنظيم الإرهابي على المنطقة والعالم? هي أكثر وأشد مما توقعته حتى أكثر المخابرات الدولية تشاؤما?ٍ.

وتتوافق تقديرات الوثيقة الصادرة عن المخابرات المصرية? مع الأرقام 180.000 التي زعم بها فؤاد حسين? رئيس أركان الرئيس الكردي مسعود بارزاني.

وقال فؤاد حسين? لصحيفة “الإندبندنت” البريطانية في نوفمبر الماضي? إن الاستخبارات الكردية تعتقد بأن عدد المقاتلين المتشددين 200.000 على الأقل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com