أخبار اليمن

خليج عدن يشهد انطلاقة حرب دولية على الحوثيين

حذر مراقبون محليون من الدور السلبي الذي قد تلعبه الجماعات والدول المتضرره من سيطرة جماعة أنصار الله على الحكم في اليمن.
وأشار المراقبون في تصريحات متفرقة الى عزم عدد من دول الجوار في تأجيج الصراعات في اليمن من اجل افشال العملية السياسة وتدمير الاقتصاد اليمني? بما يضمن تصاعد الاحتجاجات ضد الحوثيين.
ورصد المراقبون في حديثهم لـ”شهارة نت” عدد من المخاطر التي تهدد اليمن ومنها عودة ظاهرة القرصنة في خليج عدن? بالاضافة إلى توقيف المساعدات العربية والدولية المقدمة لليمن.
وكان الرئيس التنفيذي لشركة ناقلات النفط الكويتية? الشيخ طلال الخالد الأحمد الصباح? اعلن اليوم الاثنين تعرض احدى الناقلات النفطية التابعة للشركة لعملية قرصنة في خليج عدن.. مؤكدا?ٍ نجاح الناقلة الكويتية برقان في التصدي لهجوم شنه عليها قراصنة في خليج عدن.

وقال الشيخ طلال الخالد لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن الهجوم حدث في تمام الساعة الثامنة وخمسين دقيقة? مساء الأحد? وكانت الناقلة في رحلتها من ميناء الأحمدي الكويتي إلى ميناء هورايزن تيرمينال في جمهورية جيبوتي.

وأضاف أن الناقلة كانت محملة بـ40303 أطنان من وقود الطائرات (جيت أيه 1)? وتعامل طاقم الناقلة بكل مهارة في صد الهجوم من قبل أربعة طراريد قرصنة بحرية.

وذكر أن الناقلة برقان المملوكة لشركة ناقلات النفط الكويتية مجهزة تجهيزا كاملا لصد عمليات القرصنة. مؤكدا أن الناقلة الكويتية اكملت رحلتها إلى ميناء التفريغ في جيبوتي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com