أخبار اليمن

بنعمر يعلن موافقة الأطراف السياسية استئناف المشاورات بدءا?ٍ من يوم غد

أعلن ﻣﺴﺘﺸﺎﺭ ﺍﻷﻣﻴﻦ ﺍﻟﻌﺎﻡ ﻟﻸﻣﻢ ﺍﻟﻤﺘﺤﺪﺓ ﻭﻣستشاره ﺍﻟﺨﺎﺹ ﻟﺸﺌﻮﻥ ﺍﻟﻴﻤﻦ ﺟﻤﺎﻝ ﺑﻨﻌﻤﺮ مساء اليوم عن موافقة الأطراف اليمنية على استئناف المشاورات للتوصل الى حل سياسي يخرج اليمن من الأزمة الحالية.

وقال بنعمر في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية ( سبأ) :” كما تعلمون فإن الأمم المتحدة? و منذ العام 2011 م ما تزال ملتزمة ببذل مساعيها الحميدة لمساعدة اليمنيين على تقريب وجهات النظر بين الأطراف و المكونات السياسية في اليمن من أجل استكمال عملية الانتقال السياسي السلمي? وكما تابعتم? فإن الأمم المتحدة جددت هذا الالتزام إب?ان التطورات الأخيرة “.

وأضاف :” و ضمن الجهود التي نبذلها لتيسيير سبل الحوار و التوافق بهدف استكمال مهام المرحلة الانتقالية التي حددتها الآلية التنفيذية للمبادرة الخليجية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني واتفاق السلم والشراكة? فإنه يسعدني أن أعلن بأنه و بعد مشاورات مع الأطراف السياسية و تواصلنا المباشر مع السيد/ عبدالملك الحوثي? وافقت الأطراف على استئناف المشاورات للتوصل الى حل سياسي يخرج اليمن من الأزمة الحالية”.

وأردف المبعوث الأممي قائلا:” و إنني إذ أرحب بهذا التوجه الإيجابي? أعلن أيضا أن الجلسات ستستأنف يوم غد الأثنين التاسع من فبراير الجاري”.

ومضى قائلا :” إن اليمن بات اليوم في مفترق طرق? لذا أشدد على ضرورة أن تضطلع القيادات السياسية بالمسؤولية والالتزام بروح التوافق? لتجاوز حالة الانسداد السياسي التي تعيشها البلاد? وبما يضمن استكمال عملية التحول الديمقراطي السلمي? التي بدأها اليمنيون في 2011 م”.

وحث ﻣﺴﺘﺸﺎﺭ ﺍﻷﻣﻴﻦ ﺍﻟﻌﺎﻡ ﻟﻸﻣﻢ ﺍﻟﻤﺘﺤﺪﺓ ﻭﻣﺴﺸﺎﺭﻩ ﺍﻟﺨﺎﺹ ﻟﺸﺌﻮﻥ ﺍﻟﻴﻤﻦ في ختام التصريح جميع الأطراف على تحمل مسؤولياتها? و الالتزام بالحوار سبيلا وحيدا لإيجاد حل سلمي متوافق عليه بين كل الأطراف السياسية.
سبأ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com