أخبار اليمن

المتحدث بإسم الخارجية المصرية يتحدث عن تحركات مصرية بشأن اليمن

كشفت وزارة الخارجية المصرية عن تحركات دبلوماسية يجريها السفير المصري بصنعاء للتوفيق بين الأطراف السياسية في اليمن.
وذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية بدر عبد العاطى? السبت? أن مصر تجري اتصالات ومشاورات مكثفة على المستوى العربي خاصة الأشقاء في مجلس التعاون الخليجي وعلى مستوى الجامعة العربية وعلى المستوى الدولي وتتابع عن كثب انخراط مجلس الأمن في هذا الصدد? مضيفا?ٍ أن وزير الخارجية المصري سامح شكري اثار تطورات الأوضاع السياسية في اليمن في كافة لقاءاته مع وزراء الخارجية والمسئولين الدوليين على هامش مشاركته في مؤتمر الأمن الدولي بميونخ.
وقال أن السفير المصري باليمن يجري اتصالات مع مختلف القوى السياسية اليمنية لمطالبتهم بإعلاء مصالح بلدهم والحفاظ على وحدة أراضيه فوق أية اعتبارات سياسية ضيقة.
وأكد العاطي أن مصر تتابع بقلق واهتمام شديدين التطورات الأخيرة على الساحة اليمنية انطلاقا من العلاقات التاريخية التي تجمع مصر باليمن الشقيق? وأخذا?ٍ في الاعتبار ارتباط أمن واستقرار اليمن بالأمن القومي العربي والمصري.
ودعا المتحدث باسم وزارة الخارجية إلى ضرورة احترام إرادة الشعب اليمني الشقيق وتحقيق تطلعاته الديمقراطية المشروعة وعدم اللجوء للعنف أو التصعيد للتوصل لحل سياسي واحترام مخرجات الحوار الوطني وتنفيذ بنود المبادرة الخليجية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com