أخبار اليمن

أكدوا فشل المفاوضات..انصار الله يتهمون الاصلاح وبنعمر والسعودية بعرقلة حوار الموفنبيك

قال موقع انصار الله التابع لجماعة الحوثي انه بعد ان كانت أغلب المكونات السياسية على وشك اعلان اتفاق نهائي على مخرج للأزمة الحاصلة وبعد حوارات ونقاشات مكثفة اتفق اغلب ممثلي تلك المكونات على اهم نقطة وهي الاتفاق على تشكيل مجلس رئاسي إلا إن حزب الاصلاح كان حال دون حدوث ذلك حيث تعذر ممثلوه بأنهم مضطرين للعودة الى قيادتهم لأخذ الموافقة النهائية , أما الحزب الناصري فقد تغيب عن جلسات الحوار الأخيرة .

وأفاد مصدر مطلع لموقع أنصارالله بأن تعنت حزب الإصلاح وافشال التوافقات التي جرت في اللحظات الأخيرة وإصراره على المضي بالبلد الى الفوضى التي ربما يريدها الحزب وقيادته لليمن , أغضب معظم القوى السياسية خصوصا وأنها كانت على وشك اعلان الاتفاق .

وأوضح المصدر بأن القوى السياسية اليمنية بات لديها قناعه بأنه لا يمكن التوصل الى حل مادام الاصلاح يمارس الانتهازية السياسية ويعتمد في قراراته على أوامر تأتي من الخارج تخالف ما يعتبر بالفعل في مصلحة اليمنيين كل اليمنيين. وأن تلك القوى قررت المضي في العملية السياسية حتى بدون حزب الاصلاح .

الجدير ذكره هنا أن السعودية وبن عمر ساهما في خلط الاوراق وافشال اعلان الاتفاق بشكل نهائي من خلال تقديمهما مبادرة تنص على أن يتكون المجلس من رئيس له ثلاثة نواب احدهم من الجنوب والآخر من الوسط والثالث من الشمال في عملية مقصودة وواضحة لإعادة انتاج سيناريو التقسيم والتمزيق ولو بشكل جديد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com