أخبار اليمن

قيادي مؤتمري يحسم الجدل حول مشاركة الرئيس السابق علي ناصر محمد ويكشف معلومات جديدة

كشف القيادي في حزب المؤتمر الشعبي العام احمد الحبيشي عن قيام قيادة المؤتمر الشعبي العام بالتواصل المباشر مع الرئيس السابق علي ناصر محمد من اجل التعرف على رؤيته للمشهد السياسي المتأزم في اليمن ? ومدى استعداده للمشاركة في قيادة جسم انتقالي مؤقت لمدة قصيرة تنتهي بادخال تعديلات على الدستور ? واجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية وبلورة حل عادل للقضية الجنوبية. .

واوضح الحبيشي أن المؤتمر بعث قبل شهرين ونصف مبعوث خاص لاقناع الرئيس السابق بالمشاركة في حل الازمة الراهنة? مؤكدا?ٍ أن المفاوضات استمرت اربعة أيام? في مقر اقامته بالعاصمة اللبنانية بيروت.. اعقبه ارسال وفد من المؤتمر مؤخرا?ٍ للقاء بالرئيس علي ناصر محمد.

واشار الى ان الوفد الاخير يتكون من عضوين في اللجنة العامة ? عرضوا عليه تولى رئاسة هيئة انتقالية مؤقتة بعد استقالة الرئيس السابق عبدربه منصور هادي .

وقال الحبيشي أن الرئيس السابق علي ناصر كرر في رسالة خطية تحمل اسم مكتبه الشخصي ? رؤيته وقراءته للأزمة السياسية الراهنة التي تشهدها البلاد شمالا وجنوبا ? والتي تداولها مع مبعوث المؤتمر أثناء اللقاء السابق به في بيروت .

واضاف: ان أهم ما جاء في هذه الرسالة التي أطلعت عليها شخصيا ? وقرأتها بعيني المجردة ? اعتذار الرئيس علي ناصر محمد عن تولي رئاسة المجلس الرئاسي بناء على ترشيح من القوى السياسية بعد استقالة الرئيس المنتهية ولايته عبدربه منصور .

الرئيس علي ناصر محمد وجه في هذه الرسالة الخطية شكره لقيادة المؤتمر الشعبي العام وعلى رأسها الزعيم علي عبدالله صالح ? والى كافة القوى السياسية ? واعتزازه بهذه الثقة ? مؤكدا استعداده للمساهمة في حل المشاكل والتحديات الخطيرة التي تواجه البلاد ? وفي مقدمتها القضية الجنوبية التي يتوجب معالجتها من خلال تغيير شكل الوحدة الحالية الى دولة اتحادية من اقليمين شمالي وجنوبي ? بحسب ما جاء في رسالته التي سلمها لوفد المؤتمر الشعبي العام اثناء في القاهرة مؤخرا .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com