أخبار اليمن

مدير شرطة إب يكشف عن إلقاء القبض على متهمين بجرائم التفجير والاغتيالات والسطو المسلح

كشف مدير عام شرطة محافظة إب العميد الركن محمد عبدالجليل الشامي عن تمكن الأجهزة الأمنية من إلقاء القبض على ثلاثة متهمين رئيسيين في جريمة التفجير الإرهابي الذي استهدف جمهور الحاضرين احتفالية المولد النبوي الشريف بمسرح المركز الثقافي بالمحافظة في الـ 31 من ديسمبر الماضي وراح ضحيته عشرات الشهداء والجرحى .

وأوضح الشامي خلال مؤتمر صحفي عقد صباح اليوم بصالة الاجتماعات بالإدارة العامة لشرطة المحافظة أن التحقيقات في الجريمة لا تزال مستمرة? وأن هناك معلومات لا يجب الكشف عنها في الوقت الحالي لمصلحة القضية? مشيرا إلى أنه سيتم الكشف عنها للرأي العام حال الانتهاء من التحقيقات.

وأعلن العميد الشامي أن أحد المتهمين بجريمة اغتيال مدير إدارة الإحصاء بشرطة المحافظة العقيد عباس أحمد المغربي ? في قبضة الشرطة وأن عملية تعقب بقية المتهمين مستمرة للقبض عليهم وإحالتهم إلى أجهزة القضاء لمحاكمتهم .

وأضاف ” إن جرائم الاغتيالات التي سجلتها الأجهزة الأمنية مؤخرا?ٍ تحمل بصمات تنظيم القاعدة الارهابي وان عناصر هذا التنظيم هي من تقف وراء تلك الجرائم التي بذلك تعتبر مكشوفة ولم تعد مجهولة? ويبقى فقط ضبط مرتكبيها وكل من له علاقة وضلع بارتكابها وانتشارها في محافظة إب المسالمة “.

وأكد ان أجهزة الأمن تبذل جهود مضاعفة للقبض على تلك العناصر الارهابية لتقديمهم للقضاء كغيرهم من المجرمين الذين ألقى القبض عليهم بتهم ارتكاب جرائم السطو المسلح ومنهم عدد من المتهمين بالسطو على التاجر الحبيشي والتاجر العواضي بعد ساعات من وقوع الجريمة? وضبط سيارة يشتبه باستخدامها من قبل افراد العصابة.

ولفت العميد الشامي إلى ان محافظة إب تعيش اجواء امنية مستقرة وان ما يهددها هو الارهاب والإرهابيون فقط? لافتا الى تراجع معدل وقوع الجرائم في المحافظة مقارنة بالمحافظات الآخرى? وأن ما يروج له البعض عن هذه الجرائم وانتشارها في المحافظة غير صحيح.

ودعا كافة وسائل الاعلام إلى التعاون مع الاجهزة الامنية في نقل الحقائق من مصادرها حفاظا على المصداقية وتجنب نقل الشائعات الهادفة فقط الى عرقلة العملية الامنية والأضرار بالسكينة العامة .. مشيرا إلى انه سيتم ترتيب اجراءات تكليف متحدث رسمي بأسم الامن والشرطة لتسهيل وصول المعلومات الصحيحة إلى وسائل الاعلام .

وأوضح ان اجهزة الامن حققت نجاحات أمنية جيدة اضافة إلى ما سبق حيث تم ضبط 107 جريمة من اجمالي الجرائم المبلغ عنها وعددها ( 151 ) وقعت خلال الفترة من ديسمبر الى يناير الجاري ? 24 جريمة رهن التحري ? 95 قضية تم احالتها للنيابة 26 رهن المتابعة ? 12 اوقفت فيها الاجراءات .

ولفت الى انه خلال الفترة نفسها تم ضبط 326 متهما?ٍ ومطلوبا?ٍ في جرائم جنائية? و186 سيارة مخالفه بدون لوحات ,97 دراجة ناريه مخالفة ايضا?ٍ ? 206 قطعة سلاح مختلقة وذلك اثناء تنفيذ شرطة المحافظة حملاتها ودورياتها المنتشرة والمستمرة وفق خطط امنية معده سابقا?ٍ وتشترك في تنفيذها قيادة شرطة المحافظة? حيث عدد من تم ضبطهم بالاشتراك مع القيادة 98 مطلوبا?ٍ امنيا?ٍ من بينهم اشخاص خطرين ويشكلون عصابات أجرامية? و 10 في قضايا قتل ومحكوم عليهم بالإعدام وفق احكام قضائية .

وفيما يخص الدراجات كوسيلة رزق ومخاطرها كوسيلة اشار العميد الشامي إلى أن الاجهزة الامنية تسعى جاهدة لمعالجة مخاطرها وآثارها السلبية دون ان تتسبب في خلق مشكلة اخرى تؤثر سلبا?ٍ على الأسر التي يعولها سائقي الدراجات .

وكشف العميد الشامي عن صدور توجيهات مؤخرا?ٍ بتفعيل دور التحريات في عاصمة المحافظة وفق خطة استثنائية وخاصة بذلك? بإشراف قيادة شرطة المحافظة .. لافتا إلى قيام قيادة شرطة المحافظة بتفعيل التدوير الوظيفي لمدراء شرطة المديريات وأقسام مركز الشرطة بعموم المحافظة ? بناء على معيار الكفاءة والخبرة في عملية التعيين.

سبأ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com