أخبار اليمن

الرياض تستبق مظاهرات صنعاء وتصدر توجيهات ملكية بشأن اليمنيين المعتقلين

استبقت الرياض? مظاهرات صنعاء? بالاعلان عن صدور توجيهات ملكية تقضي بالافراج عن 8 % من السجناء اليمنيين في منطقة جازان بالمملكة العربية السعودية.
وأكد رئيس الجالية اليمنية بجازان? عبده محمد الشوخي? أن نحو 8 % من اليمنيين الموجودين في السجون بمنطقة جازان? سيستفيدون من مكرمة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز? بالعفو عن مساجين الحق العام? مؤكدا?ٍ أنهم سيكونون قريبا?ٍ بين أهلهم وذويهم.
ونقل موقع سبق عن الشوخي قوله: “بدأنا استعداداتنا لهذا الأمر? ونحن في انتظار اللجنة الرسمية السعودية التي ستنزل إلى سجون جازان للاطلاع على ملفات السجناء? وسنقوم بالتعاون مع اللجنة بعد التنسيق مع القنصلية العامة في جدة? وسنعمل على تسهيل خروج الإخوة اليمنيين من السجون بعد استكمال كافة إجراءات الإطلاق”.
ويأتي قرار الافراج قبل ساعات من المظاهرة الجماهيرية التي دعت لها احدى منظمات المجتمع المدني بصنعاء وشارك فيها المئات من المتظاهرين الذين احتشدوا صباح اليوم أمام السفارة السعودية بصنعاء للمطالبة بالافراج عن السجناء اليمنيين في السعودية.
ودعا المشاركون في المسيرة التي دعت لها منظمة سيادة وطن? الحكومة السعودبة بتنفيذ اتفاق جدة وعدم التدخل في الشأن اليمني ومحاولة تقسيم اليمن إلى اقاليم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com