أخبار اليمن

المؤتمر الوطني الموسع في صنعاء يقرر منح بنعمر فرصة ثلاثة أيام لحل الأزمة الرئاسية

أعلنت الحشود الشعبية المشاركة في الاجتماع الذي دعت اليه جماعة أنصار الله? تمديد الاجتماع الذي افتتح الجمعة في العاصمة صنعاء? ثلاثة أيام? لمنح فرصة للمفاوضات السياسية الجارية التي يرعاها المبعوث الأممي جمال بنعمر بين القوى السياسية.

وأكد رئيس المجلس السياسي للجماعة? صالح الصماد? في كلمة ألقاها خلال الاجتماع? أن جماعته حريصة على الشراكة الوطنية مع القوى الأخرى للخروج من الأزمة الراهنة.

وأضاف أن “هذا اللقاء ينعقد في الوقت الذي تستمر فيه المشاورات”? لافتا?ٍ إلى أنه “سيخرج بقرارات تاريخية وأن ما بعد اللقاء لن يكون كالذي قبله”.

الاجتماع الذي عقد تحت شعار (وطن نبنيه وشعبا?ٍ يحميه) بصالة المؤتمرات 22 مايو تحدث فيه العلامة عبدالناصر الجنيد رئيس الملتقى الإسلامي الصوفي , قال:
نرفض تمزيق اليمن تحت أي مسمى – أقاليم أو غيره – ولسنا قصر أو جهالا?ٍ حتى تأتي الوصاية الخارجية لتحكمنا .
وعن رجال الاعمال تحدث توفيق الخامري بقوله: بأن السلطة كانت عبارة عن شركة خاصة ولم تكن يوما?ٍ للشعب وأن الاحزاب لم تعمل في يوم ما ببرامج حقيقية لمصلحة اليمن…. مضيفا?ٍ.. نريد جيشا?ٍ لكل اليمنيين وليس جيشا?ٍ مذهبيا?ٍ أو طائفيا?ٍ…. مؤكدا?ٍ بالقول , يجب ان لا ننسى المغتربين ودورهم في بناء الاقتصاد اليمني .
كما تحدث النائب عبده بشر – رئيس كتلة الاحرار في مجلس النواب اليمني واوضح بأن الدولة اليمنية يجب أن تكون دولة القانون وليس دولة القبيلة او الاسرة , وأن النظام السابق كان يعتمد على يعتمد على أهل الولاء والطاعة وليس الكفاءة والنزاهة , مؤكدا?ٍ بأنه في حال العجز عن الحل السياسي فإننا ماضون في الخيار الثوري .
محمد القيرعي – رئيس منظمة الاحرار السود بكلمة القى كلمه اخرى اكد فيها ان حجم المؤامرة يتطلب وعيا لمواجهة كل الصعوبات , كما أن النضال في سبيل تنفيذ اتفاق السلم والشراكة لم يعد محصورا?ٍ بفئة محددة ” واختتم بالقول ” جئتكم باسم مليون مهمش لنكون الى جانبكم في هذا النضال ” .
وسيواصل المؤتمر الوطني انعقاده على مدى ثلاثة أيام..
حيث سيعقد جلسة مداولات يوم غد من الساعة التاسعة صباحا الى الساعة الثانية عشر ظهرا?ٍ ,
وسيخرج بمقررات هامة في الجلسة الختامية يوم الاحد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com