أخبار اليمن

تنظيم القاعدة يعلن عن عملياته خلال 3 أشهر في اليمن

أعلن تنظيم القاعدة في اليمن تنفيذه 205 هجمات وعمليات خلال الثلاثة الأشهر الاخيرة في 11 مدينة.

وذكر التنظيم على موقعه في تويتر? أن العمليات شنها أنصار الشريعة في إحدى عشرة مدينة داخل اليمن بالإضافة إلى حادثة باريس على صحيفة شارلي إبدو الفرنسية.

وبحسب التنظيم شملت العمليات كلا من محافظات صنعاء ومأرب والبيضاء وذمار وإب والحديدة وتعز وحضرموت وأبين وشبوة ولحج? وقد تركز معظمها ضد الحوثيين والجيش اليمني وأفراده? بالإضافة إلى ما أسماها بـ”المصالح الأمريكية والفرنسية داخل اليمن”.

وتصدرت محافظة البيضاء قائمة عمليات القاعدة بعدد هجمات بلغ واحدا وتسعين هجمة? حيث يحتدم الصراع هناك خاصة في منطقة رداع بين القاعدة من جانب? وبين الحوثيين.

وجاءت حضرموت في المركز الثاني من حيث عدد الهجمات خلال الثلاثة الاشهر بعدد هجمات بلغ واحدا وثلاثين هجمة? فيما حلت صنعاء في المركز الثالث بثمان وعشرين عملية? تليها في المركز الرابع أبين بثماني عشرة عملية? ثم كل من ذمار وإب في المركز الخامس بواقع عشر عمليات لكل منهما? ثم شبوة بواقع ثمان عمليات? ولحج بثلاث عمليات? ثم كل من مأرب والحديدة بعمليتين? ثم تعز بعملية واحدة? وكذا حادثة باريس بعملية واحدة.

وتنوع عمليات أنصار الشريعة خلال الثلاثة أشهر المنصرمة? ما بين السيارات المفخخة والدراجات النارية المفخخة والأحزمة الناسفة والعبوات الناسفة والأكمنة والهجمات الصاروخية والإغارات والعمليات الانغماسية والاغتيالات والقنص? بإجمالي عشرة أصناف من العمليات المتنوعة.

وقد تصدرت العبوات الناسفة قائمة أسلحة أنصار الشريعة في حربهم بواقع اثنين وثمانين هجوما? فيما تلتها الإغارات بالمركز الثاني? ثم الكمائن والاغتيالات وعمليات القنص والسيارات المفخخة والدراجات النارية المفخخة والعمليات الانغماسية والأحزمة الناسفة.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق