أخبار اليمن

مصدر عسكري يكشف عن مخطط للاستيلاء على المعسكرات في الجنوب

حذر مصدر عسكري كبير من خطورة الوضع القائم في المحافظات الجنوبية والذي يأتي ضمن مخطط يقوده نجل الرئيس هادي وأطراف سياسية لم يسميها? من أجل إسقاط المعسكرات الموجودة في المحافظات الجنوبية.
وأشار المصدر – الذي طلب عدم الكشف عن هويته – أن وسائل إعلامية تابعة لنجل الرئيس هادي? قامت قبل ساعات من إعلان الحكومة استقالتها والذي تلتها استقالة الرئيس هادي? بالتحريض ضد المعسكرات والوحدات الأمنية من خلال الترويج لأنباء مغلوطة تفيد بقيام العديد من المعسكرات في محافظات عدن وحضرموت والضالع برفع شعارات انصار الله على مواقعها العسكرية? للتأكد عن خروج تلك المعسكرات وانقلابها على الرئيس هادي.
وأضاف المصدر أن الهدف من نشر تلك الأخبار المضللة هو التحريض على معسكرات الجيش والأمن في المحافظات الجنوبية? استعدادا?ٍ لمحاصرتها والاستيلاء عليها ? ومن ثم الإعلان رسميا?ٍ عن الانفصال.
ولم يستبعد المصدر أن تكون استقالة الرئيس هادي بهذه الصورة المفاجئة تندرج ضمن المخطط الذي وضعه نجله جلال هادي للانقلاب على الوحدة اليمنية? بعد تقليص مهامه في صنعاء وفرض حصار على الأموال التي كان يوزعها لشراء الولاءات لضمان استمرار والده في الحكم.. محذرا?ٍ من خطورة قيام الجماعات المسلحة بمهاجمة معسكرات الجيش في المحافظات الجنوبية.
وحث المصدر وزارة الدفاع إلى رفع الجاهزية القصوى لأي احتمال متوقعة خلال الساعات القادمة وهو ما قد يتطلب التدخل السريع في حال تمت مهاجمة أي من المعسكرات في الجنوب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com