غير مصنف

اختتام مشروع خيمة عدن التوعوية

اقامت منظمة الصحة اليمنية اليوم حفل ختامي لمشروع خيمة عدن التوعوية? في مبنى محافظة عدن? بحضور وكيل محافظة عدن الأستاذ/ نائف البكري والاستاذ/ ايوب ابوبكر مدير عام الشئون الاجتماعية في المحافظة? وكريم شعبان ممثل مشروع يمن عطا والعشرات من الشباب والأطفال من الجنسين والناشطين في المجتمع المدني بالمحافظة.

وأكد وكيل محافظة عدن الاستاذ/ نائف البكري? دعم المحافظة لكافة الانشطة التوعوية والحقوقية? التي تجسد حقوق الشباب ومختلف الفئات العمرية? كون الشباب والمجتمع المدني هم الشريك الحقيقي في نشر الوعي وبناء المستقبل المنشود? لاقليم عدن الذي نحلم ان يكون الافضل على مستوى اليمن.

وقال ان هذه المشاريع تعكس الوجه الحقيقي والسلوك المدني لعدن وابنائها? مؤكدا ان المرحلة القادمة تحتاج الى اصطفاف الجميع لاعلى لغة الحوار ونبذ العنف والاقصاء والتهميش ولغة القوة.

من جانبه قال فضل حمود الصوفي المدير التنفيذي لمنظمة الصحة اليمنية ان مشروع خيمة عدن التوعوية الذي شارك فيه تنفيذه 60 متطوعا ومتطوعه من الشباب? يستهدف تعريف افراد المجتمع بحقوقهم التي يجب ان يتمتعوا بها? وخصوصا الحق في الصحة والتعليم وحق المراءة والطفل والاسرة وحق العيش الملائم .

ونفذ المشروع في كلا من حديقة ملاهي عدن بالشيخ عثمان وفن سيتي بمديرية صيرة وساحل كود النمر بمديرية البريقة? حيث قامت فرق التوعية الميدانية خلال 15 يوما بإيصال رسائل حقوقية عن طريق الرسم على وجوه الاطفال وتوفير ادوات الرسم للأطفال لكي يعبروا عن حقوقهم? كما تم تقديم عروض مسرحية هادفة? بالاضافة الى مسرح الدمى وتوزيع كتيبات توعوية.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق