الصحــة والجمال

رئيس البعثات الطبية الصينية العاملة باليمن يختتم زيارته التفقدية للبعثة الطبية بسيئون

أختتم رئيس البعثات الطبية الصينية باليمن بالسفارة الصينية السيد / ( يانغ شيي يونغ ) زيارته اليوم التفقدية للبعثة الطبية الصينية العاملة بمستشفى سيئون العام تفقد خلالها على أوضاع البعثة بالمستشفى .

وخلال زيارته التي استغرقت اربعة ايام قام رئيس البعثات الطبية الصينية بزيارة الى الاقسام والوحدات الطبية بمستشفى سيئون العام والتي تعمل بها البعثة مستمعا الى مسئولي تلك الاقسام من الاطباء اليمنيين الى شرح حول دور الاطباء الصينيين في تأدية مهامهم وما يقدمونه من خدمات انسانية لمواطني وادي حضرموت جنب الى جنب مع زملائهم من الأطباء والفنيين اليمنيين العاملين بالمستشفى .

كما التقى ومعه رئيس البعثة الطبية بالمستشفى بالمدير العام لمكتب وزارة الصحة والسكان بوادي وصحراء حضرموت الدكتور / هاني خالد العمودي بمكتبه مستمعا بالدور الانساني والعملي الذي تقدمه البعثة الطبية الصينية منذ وصولها الى مستشفى سيئون العام في مارس 2013م وما تقوم به في خدمة مرضى وادي وصحراء حضرموت في مختلف الاقسام المتواجدين فيها مشيدا العمودي بعمق العلاقات الحميمة بين الشعبين اليمني والصيني المتأصلة جذورها من خمسينات القرن الماضي في مختلف المجالات وأبرزها الجانب الطبي والمساعدات السخية التي تقدمها حكومة الصين للشعب اليمني متمنيا تواصل هذه العلاقات التي تخدم الشعبين , شاكرا رئيس البعثة على التواصل المستمر موصولا للبعثة التي وبرغم الظروف الصعبة التي تمر بها البلد يقدمون جل خدماتهم الانسانية الطبية لمواطني وادي حضرموت والصحراء للوافدين للمستشفى . مقدما باسمه وباسم مواطني وادي حضرموت أسماء آيات الشكر والتقدير لكل أفراد البعثة الصينية . وأكد العمود على اهتمام مكتب وزارة الصحة والسكان بجميع افراد البعثة من توفير لهم كل وسائل الراحة والأمان وتذليل كافة الصعوبات إن وجدت . منوها بأن أفراد البعثة يحضون بكل احترام وتقدير لدى السلطة المحلية بالوادي وأبناء وادي وصحراء حضرموت .

وبدوره اشاد رئيس البعثات الطبية الصينية السيد / ( يانغ شيي يونغ ) ما يقوم به من دور فعال مكتب وزارة الصحة والسكان بوادي حضرموت ممثلة بالدكتور هاني العمودي في تذليل كافة الصعوبات والمعوقات إمامهم معربا عن سعادته بما يقدمه الأطباء الصينيين في خدمة مرضى وادي وصحراء بمستوى التعاون المشترك بين الأطباء اليمنيين والصينيين وما تقدمه إدارة المستشفى للبعثة , وأضاف رئيس البعثات الطبية الصينية كم كان سعيدا بما سمعه من افراد البعثة بعمق العلاقات الاخوية منذ وصولهم مع المجتمع بوادي حضرموت . وعقب اللقاء تبادل المدير العام لمكتب وزارة الصحة والسكان الدكتور / هاني خالد العمودي ورئيس البعثات الطبية الصينية العاملة باليمن الهدايا والصور التذكارية .

كما التقى بمدير عام مستشفى سيئون العام صالح باعويضين بمكتبه مقدما له هدية البعثة الصينية لمستشفى سيئون العام عبارة عن معدات وأدوات طبية للعدد من الاقسام الجراحية بالمستشفى والذي بدوره اعرب المدير العام باسمه وبأسم كافة العاملين بالمستشفى ونيابة عن مواطني وادي وصحراء حضرموت عن شكره وتقديره لهذه الهدية والتي ستسهم في الرقي بالعمل الصحي والعلاجي بمختلف الاقسام بالمستشفى موضحا له ما يقوم به الاطباء الصينيون مع زملائهم الاطباء اليمنيين والعاملين من جهود مشتركة في خدمة مرضى وادي وصحراء حضرموت والتعاون المتبادل والمشورة في جميع الاقسام المتواجدين فيها . وبدوره اشاد رئيس البعثات بهذا التعاون والإخاء بين الجميع معربا عن تواصل هذه العلاقة المتبادلة بين الشعبين مؤكدا على وصول بعثة أخرى بدلا عن هذه البعثة التي ستنهي فترتها في مارس القادم , لافتا بأن البعثة القادمة توجد بها تخصصات مخ وأعصاب والعلاج الطبيعي بالوخز بالإبر ,

كما رتبت لرئيس البعثات الطبية الصينية باليمن والبعثة الطبية الصينية العاملة بمستشفى سيئون العام زيارات استطلاعية للمعالم التاريخية والأثرية في مدينتي سيئون وتريم حيث قاموا بزيارة الى قصر سيئون التاريخي ( قصر الكثيري ) ومتحف سيئون والى مدينة تريم قاموا بزيارة الى القصور التاريخية والمعالم الاثرية ومنارة مسجد المحضار ودار المصطفى بتريم حيث كان في استقبالهم عميد دار المصطفى / عمر محمد بالحفيظ . وخلال تلك الزيارات لتلك المعالم تعرفوا من خلال القائمين عليها الى شرح مفصل حولها ودورها التاريخي . والتي اصبحت معلما تاريخيا نتفاخر به كموروث يحكي حقبة من الزمن عن كيفية حياة الاجداد فيما التقوا في دار المصطفى بتريم بالطلاب الدارسين من جمهورية الصين الشعبية واستمعوا الى شرح مفصل عن الدور الذي يطلع به الدار في تخريج الدعاة والذي يهدف من خلال رسالته وهي (مساهمة?ٍ في خدمة? الشريعة? المطهرة?? وقياما?ٍ بالواجب? في ن?ِش?ر? ميراث? النبو?ِ?ة? الشريفة?? الذي لا يمكن?ْ حفظ?ْه?ْ والقيام?ْ بحق??ه? إلا بواسط?ِة? العلماء? المتأه?ِ?ل?ين له ) والذي يدرس به طلاب من اكثر من 35 دولة من م

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com